تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يصح تبليغ النبي صلى الله عليه وسلم السلام... - ابن عثيمينالسائل : جزاكم الله خيرا جاري يسأل ويقول : هل يصح تبليغ النبي صلى الله عليه وسلم السلام كأن أوصاه أخوه أن يقول له سلم على الرسول صلى الله عليه وسلم ?الش...
العالم
طريقة البحث
هل يصح تبليغ النبي صلى الله عليه وسلم السلام لمن وصاه بذلك في بلده؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : جزاكم الله خيرا جاري يسأل ويقول : هل يصح تبليغ النبي صلى الله عليه وسلم السلام كأن أوصاه أخوه أن يقول له سلم على الرسول صلى الله عليه وسلم ?

الشيخ : غريب هذا أحد يفعل ذلك ?

السائل : إيه نعم كثير من الهواة .

الشيخ : كثير يجيب بورقة .

السائل : ... .

الشيخ : إيه والرسول يكتب جواب ولا إيش ؟

السائل : ... .

الشيخ : بارك الله فيكم بارك الله فيكم إذا سلمت على النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم في أي مكان من الأرض فإن تسليمك يبلغه تحمله الملائكة إلى الرسول عليه الصلاة والسلام وحمل الملائكة خير من حمل البشر لا شك ثم هذه بدعة أين الصحابة عن هذا العمل هل كان الصحابة يوصي بعضهم بعصا يقول إذا وصلت المدينة سلم لي على الرسول ؟ نعم ما أحد يفعل هذا لأنهم أعقل من أن يفعلوا ذلك ما دام الرسول عليه الصلاة والسلام يقول : سلموا علي فإن تسليمكم يبلغني أين كنتم ليش يوصي هذا الرجل ؟ لكن إن كان يريد أن يبلغ هذا السلام إلى الرسول عليه الصلاة والسلام ووجده جالسا في المسجد يحدث الصحابة فليحمله وهذا يمكن ولا ما يمكن ؟
الطالب : ما يمكن .

الشيخ : يمكن يجد الرسول الآن جالس يحدث الصحابة ؟ ما يمكن فنقل السلام بواسطة الحي إنما يكون للحي أما كلام الرسول عليه الصلاة والسلام أما السلام على الرسول بعد موته فإنه تبلغه الملائكة نعم .

Webiste