تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قلتم إنه يجوز إسقاط الجنين إذا لم تنفخ فيه ا... - ابن عثيمينالسائل : جزاكم الله خيرا سائل يقول : فضيلة الشيخ قلتم إذا حكم الأطباء بأن الجنين قبل نفخ الروح فيه مشوه فإنه يجوز إسقاطه فكيف يقبل هذا منهم ولا يعلم ما ...
العالم
طريقة البحث
قلتم إنه يجوز إسقاط الجنين إذا لم تنفخ فيه الروح إذا كان مشوها وحكم الأطباء بذلك فكيف نقبل منهم والله يقول ويعلم ما في الأرحام ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : جزاكم الله خيرا سائل يقول : فضيلة الشيخ قلتم إذا حكم الأطباء بأن الجنين قبل نفخ الروح فيه مشوه فإنه يجوز إسقاطه فكيف يقبل هذا منهم ولا يعلم ما في الأرحام إلا الله تعالى ؟

الشيخ : لا يا أخي الأطباء يعلمون الجنين ويعلمون أنه مشوه أو غير مشوه وقوله تعالى : { ويعلم ما في الأرحام } وقول النبي صلى الله عليه وسلم : "ولا يعلم ما في الأرحام إلا الله" ليس مختصا بالخلقة لكن بالمستقبل مستقبل الجنين من يعلمه ؟ الله من يعلم سيبقى طويلا أو يموت عاجلا وما رزقه وما أجله وما عمله وما أشبه ذلك ... العلم في الجنين ليس مختصا بالخلقة ومن المعلوم أن الملك الذي ينفخ فيه الروح هو يعلم أنه ذكر أو أنثى فلذلك العلم بما في الأرحام له متعلقات كثيرة منها ما قد يعلم قبل أن يخرج الجنين ومنها ما لا يعلمه إلا الله حتى بعد خروج الجنين نعم.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste