تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الجواب عن شبهة القبوريين وهو حصول إجابة الدع... - ابن عثيمينالشيخ : فإن قال قائل : هؤلاء الذين ابتلوا بدعاء القبور قد يدعون صاحب القبر ويحصل له المقصود أنتم معي هذه شبهة يوردها عباد القبور ومن يعينهم على عبادة ال...
العالم
طريقة البحث
الجواب عن شبهة القبوريين وهو حصول إجابة الدعاء عند قبر الولي
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : فإن قال قائل : هؤلاء الذين ابتلوا بدعاء القبور قد يدعون صاحب القبر ويحصل له المقصود أنتم معي هذه شبهة يوردها عباد القبور ومن يعينهم على عبادة القبور يقول إنه دعا الولي الفلاني وأجاب الله دعاءه أستغفر الله دعا الولي الفلاني وأجاب الولي دعاءه كان لا يولد له فذهب إلى السيد الفلاني إلى قبره ودعا فولد له هذا يقع أو لا يقع ؟ ربما يقع ربما يقع ولكنه إذا وقع فهل نصدق هذا الأمر الذي وقع أو نصدق رب العالمين ؟ أجيبوا يا جماعة إيش الصوت هذا قليل هل نصدق ما وقع أو نصدق قول رب العالمين ؟
الطالب : قول رب العالمين

الشيخ : قول رب العالمين ومن أضل ممن يدعو من دون الله شوف اسمع الآية من أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى متى ؟ إلى يوم القيامة لو بقي يدعوه إلى يوم القيامة ما استجاب له إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم هذا كلام الله رب العالمين ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير طيب كيف نتعامل مع هذا الواقع ؟ نقول إن الله سبحانه وتعالى يبتلي يبتلي العبد بتسهيل طرق المعصية عليه لينظر أيصدق بخبر الله أم يصدق بما وقع انتبه يا أخ والواجب تصديق خبر الله تصديق خبر الله وما وقع فهو فتنة ما وقع فهو فتنة وأذكر لكم مثالين مثالا في بني إسرائيل ومثالا في هذه الأمة.

Webiste