ثالثا : أن يهم بالسيئة ولكن تركها لا لله تعالى .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : القسم الثالث أن يهم بالسيئة لكن تعزف نفسه عنها ويرغب عنها فهذا لا له ولا عليه، لا له لأنه هم والهم لا يعاقب عليه العبد إلا أن كثيراً من العلماء استثنى من ذلك المسجد الحرام مكة فإن الله سبحانه قال فيها: إن الذين كفروا ويصدون عن سبيل الله والمسجد الحرام الذي جعلناه للناس سواءً العاكف فيه والباد اتلوا الآية
الطالب : ومن يرد فيه بإلحاد بظلم
الشيخ : ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم .
الطالب : ...
الشيخ : ماذا تقول؟ أيش؟ لا له ولا عليه، الوقت انتهى، طيب إذن يأتي إن شاء الله بقية الكلام على هذا وأذكركم مرة أخرى بأن العمرة ليلة سبع وعشرين ليس لها فضل على ما سواها ولا ينبغي أن تخصص ليلة سبع وعشرين بعمرة من بين سائر الليالي نعم والآن إلى الأسئلة.
الطالب : ومن يرد فيه بإلحاد بظلم
الشيخ : ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم .
الطالب : ...
الشيخ : ماذا تقول؟ أيش؟ لا له ولا عليه، الوقت انتهى، طيب إذن يأتي إن شاء الله بقية الكلام على هذا وأذكركم مرة أخرى بأن العمرة ليلة سبع وعشرين ليس لها فضل على ما سواها ولا ينبغي أن تخصص ليلة سبع وعشرين بعمرة من بين سائر الليالي نعم والآن إلى الأسئلة.
الفتاوى المشابهة
- أولا : من ترك السيئة لله تعالى مع الدليل . - ابن عثيمين
- الفرق بين من يترك السيئة خوفاً من الله وبين من... - الالباني
- ورد في النصوص الشرعية أنه من هم بسيئة ثم لم... - ابن عثيمين
- معنى حديث: (ومن هم بسيئة ولم يعملها كتبت له... - ابن عثيمين
- هل صحيح أن من هم بسيئة في مكة ثم لم يعملها ك... - ابن عثيمين
- أقسام الهم بالسيئة - ابن عثيمين
- حكم من هم بسيئة فلم يعملها أو هم بها فعملها - ابن عثيمين
- هل كل من هم بالسيئة تكتب عليه سيئة - ابن عثيمين
- ما معنى قوله تعالى:" ومن يرد فيه بإلحاد بظلم... - ابن عثيمين
- كيف نوفق بين الآية "ومن يرد فيه بإلحاد بظلم... - ابن عثيمين
- ثالثا : أن يهم بالسيئة ولكن تركها لا لله تعا... - ابن عثيمين