هل صحيح أن من هم بسيئة في مكة ثم لم يعملها كتبت له سيئة .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يا شيخ!
الشيخ : نعم.
السائل : في شخص حدثني يقول: في حديث أنه في مكة: ومن همَّ بسيئة ولم يعملها كتبت له سيئة ما أدري الحديث هذا صحيح ولا؟
الشيخ : إذا همَّ ولم يعملها فإن تركها لله أثيب على ذلك، وإن تركها لأن نفسه طابت منها فإنه لا يثاب على الترك تكتب عليه.
السائل : في مكة؟
الشيخ : في مكة: وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ .
الشيخ : نعم.
السائل : في شخص حدثني يقول: في حديث أنه في مكة: ومن همَّ بسيئة ولم يعملها كتبت له سيئة ما أدري الحديث هذا صحيح ولا؟
الشيخ : إذا همَّ ولم يعملها فإن تركها لله أثيب على ذلك، وإن تركها لأن نفسه طابت منها فإنه لا يثاب على الترك تكتب عليه.
السائل : في مكة؟
الشيخ : في مكة: وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ .
الفتاوى المشابهة
- هل تضاعف السيئة في مكة؟ - ابن عثيمين
- ذكر الفرق بين فعل الحسنة والسيئة في مكة وفعل... - ابن عثيمين
- ورد في النصوص الشرعية أنه من هم بسيئة ثم لم... - ابن عثيمين
- هل صح عن ابن عباس أنه ترك مكة من أجل أن الهم ب... - الالباني
- حكم من هم بسيئة ورجع عنها - الفوزان
- كيف نوفق بين الآية "ومن يرد فيه بإلحاد بظلم... - ابن عثيمين
- معنى قوله :" من هم بحسنة فلم يعملها كتبت له... - ابن عثيمين
- هل كل من هم بالسيئة تكتب عليه سيئة - ابن عثيمين
- حكم من هم بسيئة فلم يعملها أو هم بها فعملها - ابن عثيمين
- معنى حديث: (ومن هم بسيئة ولم يعملها كتبت له... - ابن عثيمين
- هل صحيح أن من هم بسيئة في مكة ثم لم يعملها ك... - ابن عثيمين