تم نسخ النصتم نسخ العنوان
امرأة زوجها يرتكب المحرمات كشرب المخدرات ونص... - ابن عثيمينالسائل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.السائل : في سؤال: امرأة عند رجل يرتكب بعض المعاصي والآثام الكبيرة كالم...
العالم
طريقة البحث
امرأة زوجها يرتكب المحرمات كشرب المخدرات ونصحته بدون جدوى ويمنع أولاده الصلاة فهل لها أن تطلب الفسخ.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

السائل : في سؤال: امرأة عند رجل يرتكب بعض المعاصي والآثام الكبيرة كالمخدرات ونحو ذلك، وهي تعاني من هذا الرجل، وهي امرأة فيها صلاح وإيمان، نحسبها كذلك والله حسيبها، السؤال أنها ماذا ماذا تعمل هذه المرأة وقد نصحت واهتمت لكي يترك هذا الرجل هذا المحرم ويعود إلى الله سبحانه وتعالى، ولكن بدون جدوى، فما رأيك هل تذهب إلى أهلها أو تصبر حتى لعل الله يهديه، وكذلك أبناؤه من ناحية الصلاة يمنعهم، فنريد كلمة بسيطة حول هذا الموضوع؟

الشيخ : هذا الرجل الذي يفعل المحرمات هل يصلي أم لا يصلي؟ السائل : يصلي ولكن بتهاون، أحياناً في البيت، وأحياناً في العمل، وأحياناً يتأخر.
الجواب: أرى أنها إذا نصحته ولم يستفد فلها الحق في طلب الفسخ ويفسخ النكاح، لكن على كل حال مثل هذه الأمور قد يكون هناك مثلًا أشياء ما تتمكن معها من الفسخ، لأنها مرتبطة معه بأولاد، يحصل مشاكل في الفسخ، فإذا لم تصل معصيته إلى حد الكفر فلا حرج عليها أن تبقى معه خوفاً من المفسدة، أما إذا وصلت إلى حد الكفر مثل كونه لا يصلي فهذا لا تبقى معه طرفة عين.

Webiste