لكن أخو التعطيل شر من أخي الـ***إشراك بالمعقول والبرهان ( بيان أن المعطل شر من المشرك بدلالة العقل ودلالة السمع )
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : يقول المؤلف رحمه الله: " فصل في بيان أن المعطل شر من المشرك " المعطل يعني لأسماء الله وصفاته، شر من المشرك، يعني: أشر منه.
" لكن أخو التعطيل شر من أخي *** الإشراك بالمعقول والبرهان "
يعني: بدلالة العقل وبدلالة السمع، المعقول والبرهان، ثم شرح ذلك.
" لكن أخو التعطيل شر من أخي *** الإشراك بالمعقول والبرهان "
يعني: بدلالة العقل وبدلالة السمع، المعقول والبرهان، ثم شرح ذلك.
الفتاوى المشابهة
- قال المصنف رحمه الله تعالى : و إنما يكون الش... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: إذ كان جسما كل موصوف بها***... - ابن عثيمين
- التعليق على قول الناظم: فمعطل الأوصاف ذاك مع... - ابن عثيمين
- (تقديم المعطل العقل على النقل) وسل المعطل ما... - ابن عثيمين
- كيف نوفق بين كون الشر مخلوقا من الله وقول النب... - الالباني
- ما حكم نسبة الشر لله تعالى خاصة مع ذكر حديث :... - الالباني
- ( بيان أن المعطل مشرك بالتوحيد العلمي والكاف... - ابن عثيمين
- ( تقديم المعطلة للعقل على النقل في صفات الله... - ابن عثيمين
- ورد في الحديث :( كل يجاز بعمله إن خيرا فخير... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في بيان أن المعطل... - ابن عثيمين
- لكن أخو التعطيل شر من أخي الـ***إشراك بالمعق... - ابن عثيمين