تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المؤلف "ومن أجل منزلته هذه، ومن أجل كلام... - ابن عثيمينالشيخ : " ومن أجل منزلته هذه، ومن أجل كلام الناس فيه بالحق تارة وبالباطل الناشئ عن الجهل أو التعصب تارة أخرى، أحببت أن أكتب فيه ما تيسر من القواعد، راجي...
العالم
طريقة البحث
قال المؤلف "ومن أجل منزلته هذه، ومن أجل كلام الناس فيه بالحق تارة وبالباطل الناشئ عن الجهل أو التعصب تارة أخرى، أحببت أن أكتب فيه ما تيسر من القواعد، راجياً من الله تعالى أن يجعل عملي خالصاً لوجهه، موافقاً لمرضاته، نافعاً لعباده."
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " ومن أجل منزلته هذه، ومن أجل كلام الناس فيه بالحق تارة وبالباطل الناشئ عن الجهل أو التعصب تارة أخرى، أحببت أن أكتب فيه ما تيسر من القواعد، راجياً من الله تعالى أن يجعل عملي خالصاً لوجهه، موافقاً لمرضاته، نافعاً لعباده " من أجل منزلته في الدين ومن أجل كلام الناس فيه بالحق تارة وبالباطل تارة أخرى بالحق تارة لا إشكال فيه وبالباطل يقول الناشئ عن الجهل أو التعصب تارة أخرى .
الكلام بالباطل يا إخوان يعود إلى شيئين إما الجهل إيش ؟ أو التعصب التعصب لنفسك أو التعصب لإمامك أو التعصب لشيخك أو ما أشبه هذا واضح هذا هو الذي يحمل الإنسان على القول بالباطل واسمع قول الله عز وجل : إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِمْ مُهْتَدُونَ هذا تعصب " أحببت أن أكتب فيه ما تيسر من القواعد، راجياً من الله تعالى أن يجعل عملي خالصاً لوجهه موافقاً لمرضاته، نافعاً لعباده " خالصا لوجهه هذا الإخلاص موافقا لمرضاته هذا المتابعة نافعا لعباده هذا هو الأثر المترتب على العمل .

Webiste