تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المؤلف "وبهذا أيضاً علم أن: "الدهر" ليس... - ابن عثيمينالشيخ : " وبهذا أيضاً علم أن : الدهر ليس من أسماء الله تعالى، لأنه اسم جامد، لا يتضمن معنى يلحقه بالأسماء الحسنى، ولأنه اسم للوقت والزمن، قال الله تعالى...
العالم
طريقة البحث
قال المؤلف "وبهذا أيضاً علم أن: "الدهر" ليس من أسماء الله تعالى، لأنه اسم جامد، لا يتضمن معنى يلحقه بالأسماء الحسنى، ولأنه اسم للوقت والزمن، قال الله تعالى عن منكري البعث: {وقالوا ما هي إلا حياتنا الدنيا نموت ونحيا وما يهلكنا إلا الدهر }يريدون مرور الليالي والأيام".
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " وبهذا أيضاً علم أن : الدهر ليس من أسماء الله تعالى، لأنه اسم جامد، لا يتضمن معنى يلحقه بالأسماء الحسنى، ولأنه اسم للوقت والزمن، قال الله تعالى عن منكري البعث : وقالوا ما هي إلا حياتنا الدنيا نموت ونحيا وما يهلكنا إلا الدهر يريدون مرور الليالي والأيام " وسبق الكلام عليه لكن هنا أوضح وأبسط يعني أوسع .
قال : لأنه اسم جامد لا يتضمن معنى يلحقه بالأسماء الحسنى الدهر اسم جامد غير مشتق كالحجر اسم جامد غير مشتق البيت اسم جامد غير مشتق وسبق أن الله له الأسماء الحسنى لا يمكن أن تكون اسما جامدا ولأنه اسم للوقت والزمن الدهر يعني الوقت والزمن قال الله تعالى عن منكري البعث : وقالوا ما هي إلا حياتنا الدنيا نموت ونحيا وما يهلكنا إلا الدهر هم لا يريدون بقولهم ما يهلكنا إلا الدهر يعني إلا الله أبدا يريدون إلا الدهر يعني مرور الأيام والليالي تهلكنا طيب .

Webiste