تم نسخ النصتم نسخ العنوان
في الحديث "وإن ربكم ليس بأعور"قلنا أن له عين... - ابن عثيمينالسائل : أحسن الله إليكم ذكرنا في قول النبي صلى الله عليه وسلم :  وإن ربكم ليس بأعور  استدللنا به على إثبات العينين لله من وجهين ذكرنا أن الوجه الثاني ه...
العالم
طريقة البحث
في الحديث "وإن ربكم ليس بأعور"قلنا أن له عينين و لو كانت أكثر لذكرها لأنها كمال فلماذا لا نثبتها له .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أحسن الله إليكم ذكرنا في قول النبي صلى الله عليه وسلم : وإن ربكم ليس بأعور استدللنا به على إثبات العينين لله من وجهين ذكرنا أن الوجه الثاني هو أنه لو كان لله أكثر م عينين لذكره النبي صلى الله عليه وسلم لأنه أكمل الإشكال أحسن الله إليك أنه لو كان هذا صفة كمال لكان الله متصفا بها لأن كل صفة كمال ثابتة لله ؟

الشيخ : وإذا كان متصفا بها فلا بد أن يذكرها الرسول ؟

السائل : الإشكال يا شيخ إذا كانت هذه صفة كمال ليش ما كانت ثابتة لله ؟

الشيخ : ما هي صفة كمال لو كانت صفة كمال لثبتت والنبي صلى الله عليه وسلم أراد أن يميز بين الدجال وبين الرب عز وجل فذكر أنه أعور حتى لا يشتبه لا تقل لماذا لم يذكر أشياء أخرى عقلية بأن هذا الدجال محدث نقول لأن المسألة كبيرة ولهذا أعظم فتنة منذ خلق آدم إلى قيام الساعة فتنة الدجال والناس في تلك الحال قد لا يتصورون الأمور المعقولة ولكن يفهمون الباطل والحق بالأمور المحسوسة ولا من المعلوم هناك فروق كثيرة ليس الفرق بس أنه أعور والرب ليس بأعور اصبر التمييز بأن له ثلاثة أعين يحصل ولا ما يحصل ؟ يحصل فلما لم يذكره علم أنه ليس له ثلاثة أعين .

السائل : لكن هل ثلاثة أعين أكمل من عينين ؟

الشيخ : لا .

Webiste