هل يصح أن نقول نؤمن بصفات الله على مراد الله.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : نؤمن بصفات الله على مراد الله هذا من التفويض ؟
الشيخ : لا على مراد الله هذا من إثبات المعنى لأن الله أراد المعنى هذا معروف عن الشافعي رحمه الله وهو حق انتهى الوقت .
القارئ : قال شيخنا وفقه الله تعالى لما يحبه ويرضاه : " القاعدة الرابعة : ظاهر النصوص ما يتبادر منها إلى الذهن من المعاني، وهو يختلف بحسب السياق ".
الشيخ : بسم الله الرحمن الرحيم
سبق لنا في القاعدة الماضية أنه يجب حمل النصوص على إيش ؟ على ظاهرها لا فيما يتعلق بأسماء الله وصفاته ولا فيما يتعلق بالأحكام العملية لأن القرآن نزل باللغة العربية فيجب أن يحمل على ما تقتضيه هذه اللغة .
الشيخ : لا على مراد الله هذا من إثبات المعنى لأن الله أراد المعنى هذا معروف عن الشافعي رحمه الله وهو حق انتهى الوقت .
القارئ : قال شيخنا وفقه الله تعالى لما يحبه ويرضاه : " القاعدة الرابعة : ظاهر النصوص ما يتبادر منها إلى الذهن من المعاني، وهو يختلف بحسب السياق ".
الشيخ : بسم الله الرحمن الرحيم
سبق لنا في القاعدة الماضية أنه يجب حمل النصوص على إيش ؟ على ظاهرها لا فيما يتعلق بأسماء الله وصفاته ولا فيما يتعلق بالأحكام العملية لأن القرآن نزل باللغة العربية فيجب أن يحمل على ما تقتضيه هذه اللغة .
الفتاوى المشابهة
- مثال لقاعدة أهل البدع السابقة وهي صفة اليد ل... - ابن عثيمين
- ما معنى قول بعض أهل السنة : " نؤمن بالصفات ب... - ابن عثيمين
- ما حكم دعاء صفة من صفات الله تعالى .؟ - ابن عثيمين
- الصفات الواجبة لله - اللجنة الدائمة
- صفة النور هل هي من صفات الله ؟ - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف: " الباب الخامس في حكاية بعض... - ابن عثيمين
- الظاهر أن الصحابة كانوا يؤمنون بما في الأسما... - ابن عثيمين
- الكلام على صفات الله عز وجل . - ابن عثيمين
- ما المراد بصفة العلو لله؟ - ابن عثيمين
- هل يصح أن نقول إن صفات الله تعالى على ما أخب... - ابن عثيمين
- هل يصح أن نقول نؤمن بصفات الله على مراد الله.؟ - ابن عثيمين