تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تقول : زوجي يتسحر في رمضان فيما يقارب الساعة... - ابن عثيمينالسائل : امرأة من مكة زوجي يتسحّر في رمضان فيما يقارب الثالثة صباحاً وينام حتى الخامسة عصراً ثم يصلي الصلوات فهل يسمى ذلك كافراً؟ وهل أبقى عنده أرجو الإ...
العالم
طريقة البحث
تقول : زوجي يتسحر في رمضان فيما يقارب الساعة الثالثة صباحا و ينام حتى الساعة الخامسة عصرا ثم يصلي الصلوات فهل يسمى ذلك كافرا ، و هل أبقى عنده ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : امرأة من مكة زوجي يتسحّر في رمضان فيما يقارب الثالثة صباحاً وينام حتى الخامسة عصراً ثم يصلي الصلوات فهل يسمى ذلك كافراً؟ وهل أبقى عنده أرجو الإفادة؟

الشيخ : ليس هذا بكافر لكنه عاصي وصومه ناقص جدا لقول الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ولقول النبي صلى الله عليه وءاله وسلم: من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه وأي شيء أعظم من ترك الصلاة وما هذا الرجل إلا شبيه بالمستهزئ بالله عز وجل كيف يعلم أن الله أوجب عليه الصلاة وجعلها موقوتة بأوقات معلومة لا يجوز تقديمه عليها ولا يجوز تأخيره عنها ثم كيف يتقرّب إلى الله تعالى بالصيام وهو يتباعد من الله بترك الصلاة؟ هذا قلب للأمور، قلب للحقائق فالواجب عليه أن يتوب إلى الله مما صنع وأن يجدّد عزيمة صادقة على أداء الصلاة في أوقاتها مع الجماعة ومن تاب تاب الله عليه. نعم.

السائل : بارك الله فيكم. هذا المستمع محمد بن أحمد اليمن الحديدة يقول فضيلة الشيخ.

Webiste