تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ثانيا : أدلة من السنة الصحيحة. - ابن عثيمينالشيخ : السنة دلت على علو الله بالقول والفعل والإقرار أنتم معنا يا رجل ... قم قم عشان تحط بالك السنة دلت على هذا بالقول وإيش ؟ والفعل والإقرار إقرار يعن...
العالم
طريقة البحث
ثانيا : أدلة من السنة الصحيحة.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : السنة دلت على علو الله بالقول والفعل والإقرار أنتم معنا يا رجل ... قم قم عشان تحط بالك السنة دلت على هذا بالقول وإيش ؟ والفعل والإقرار إقرار يعني إقرار الغير أما القول فإنه ثبت عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ثبوتا لا ريب فيه أنه يقول في سجوده إيش ؟ سبحان ربي الأعلى مقرا بها مؤمنا بها أصحوت ؟ استرح أما الفعل استمع استمع يا رجل أكبر اجتماع للمسلمين مع النبي صلى الله عليه وسلم كان في حجة الوداع كان في حجة الوداع وتقع حجة الوداع في السنة الرابعة من الهجرة هكذا أقول إن كنت مخطئا ردوا علي تقع حجة الوداع في السنة الرابعة من الهجرة خطأ جزاكم الله خير اهدونا في كم ؟
الطالب : ...

الشيخ : في السنة العاشرة في السنة العاشرة من الهجرة في عرفة لما خطب النبي النبي صلى الله عليه وسلم الخطبة العظيمة قرر فيها قواعد الإسلام قال : ألا هل بلغت ألا هل بلغت قالوا نعم قال : اللهم اشهد شوف شوف يده اللهم وين راحت ؟ فوق اشهد تحت المشهود عليهم أين هم ؟ في الأرض يرفعها إلى السماء وينكتها إلى الناس اللهم اشهد هذا دلالة على علو الله بإيش؟ بالقول وإلا بالفعل ؟
الطالب : بالفعل

الشيخ : بالفعل طيب أما الإقرار فهذا معاوية بن الحكم رضي الله أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن عنده جارية مملوكة غضب عليها يوما من الأيام فصكها وأراد أن يعتقها بدلا عن صكها فأمره النبي صلى الله عليه وسلم أن يأتي بها فاتى بها جارية مملوكة يا إخواننا جارية مملوكة قال لها النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : أين الله ؟ قالت : في السماء جارية أعلم من هؤلاء الذين يقولون إنه في كل مكان أو أنه ليس في مكان هذه الجارية قالت في السماء فهل صاح بها النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم منكرا قولها أو أقره ؟ أقره وقال له : أعتقها فإنها مؤمنة أعتقها فإنها مؤمنة هذا إيش إيش نوع من الأدلة ؟ إقرار إذن السنة والحمد لله دلت على علو الرب عز وجل بالقول وإيش ؟ والفعل وإيش ؟ والإقرار أبعد هذه الأدلة شيء ؟ لا.

Webiste