تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز الدعاء بهذا اللفظ: اللهم إني لا أسأل... - ابن عثيمينالشيخ : وسمعت بعض الناس يقول كلمة أنكرها يقول : اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه. هذا خطأ خطأ هذا خطأ كيف تقول لا أسألك رد القضاء  لا ي...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز الدعاء بهذا اللفظ: اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وسمعت بعض الناس يقول كلمة أنكرها يقول : اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه. هذا خطأ خطأ هذا خطأ كيف تقول لا أسألك رد القضاء لا يرد القضاء إلا الدعاء . ادع الله فربما يرتفع عنك ما قضى الله به عليك بسبب دعائك كما أن بر الوالدين يزيد في العمر كذلك الدعاء يرد القضاء قد يقدر الله عليك بشيء فإذا دعوت الله رفعه عنك. أليس النبي عليه الصلاة والسلام لما تحدث عن خسوف الشمس والقمر خسوف القمر وكسوف الشمس ماذا قال ؟ قال : إذا رأيتم ذلك فادعوا الله مع أن الكسوف إنذار من الله عز وجل إذا رأيتم ذلك فادعوا الله ليرفع عنكم حتى ينكشف ما بكم لا تقل : اللهم لا أسألك رد القضاء قل : اللهم إني أسألك أن تمنع عني سوء القضاء أن تمنع عني سوء القضاء وأن تدع الله بما شئت. أما لا أسألك رد القضاء وإنما أسألك اللطف فيه معناه عاقبني بما شئت ولا يهمني هذا غير صحيح اللي يقول هكذا أخطأ.
أولا : لأن هذه الصيغة لم ترد والثاني : أن الدعاء قد يرد القضاء لأن الله قد يقضي بالشيء ويدعو الإنسان فيرفع عنه الشيء أو يدفع عنه الشيء. لذلك يجب التنبه لهذه الكلمة الخاطئة وأن يعزم الإنسان المسألة ولا يدعو بمثل هذا الدعاء.
إذن يا إخواننا .

Webiste