تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما رأيكم في التقريب بين الأديان.؟ - ابن عثيمينالشيخ : نعم.السائل : بسم الله الرّحمن الرّحيم .فضيلة الشّيخ السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته .رفع الله درجتكم وجمعنا بكم في جنّات النّعيم.الشيخ : آمين.ا...
العالم
طريقة البحث
ما رأيكم في التقريب بين الأديان.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : نعم.

السائل : بسم الله الرّحمن الرّحيم .
فضيلة الشّيخ السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
رفع الله درجتكم وجمعنا بكم في جنّات النّعيم.

الشيخ : آمين.

السائل : ما رأي فضيلتكم فيما يسمّى بالتّقريب بين الأديان؟ كأن يكون هناك اجتماع بين المسلمين والنّصارى لمحاولة تقوية الرّوابط بينهم، أو بين المسلمين السّنّة والرّافضة جزاكم الله خيرا.

الشيخ : أرى بارك الله فيك أنّه لا يجوز إطلاقا أن نقرّ بأنّ النّصارى على دين أو أنّ اليهود على دين، كلّهم لا دين لهم لأنّ دينهم منسوخ بماذا؟ بدين الإسلام، فكوننا نقول الأديان ما نقرّ بهذا أبدا، نقول ليست اليهود على شيء، وليست النّصارى على شيء، والدّين دين الإسلام كما قال عزّ وجلّ: ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين إذا كان كذلك فهل يمكن أن نقارب بين حقّ وبين منسوخ؟ لا يمكن، وما ذاك إلاّ مداهنة كما قال عزّ وجلّ: ودّوا لو تدهن فيدهنون نعم إذا كان هناك مقاربة خاصّة محدودة بين شخص وآخر لأجل أن يدعوه إلى دين الإسلام هذا شيء آخر، أمّا أن نداهن ونقول أنتم أيّها اليهود على دين وأنتم أيّها النّصارى على دين، ونحن على دين، والأديان كلّها سماويّة لا يجوز هذا، أوّلا التّوراة التي بيد اليهود، والإنجيل الذي بيد النّصارى .

Webiste