تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائلة تقول : خرجت إلى ساحة المنزل لتغير الجو... - ابن عثيمينالسائل : سائلة تقول يا فضيلة الشيخ في هذا السؤال خرجت إلى ساحة المنزل لتغيير الجو الحوش فأخرجت معي قفص به طيور فعندما دخلت داخل المنزل نسيت أن أدخل الطي...
العالم
طريقة البحث
سائلة تقول : خرجت إلى ساحة المنزل لتغير الجو ( الحوش ) فأخرجت معي قفص به طيور و عندما دخلت إلى المنزل نسيت أن أدخل الطيور فماتت فهل علي إثم في ذلك ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : سائلة تقول يا فضيلة الشيخ في هذا السؤال خرجت إلى ساحة المنزل لتغيير الجو الحوش فأخرجت معي قفص به طيور فعندما دخلت داخل المنزل نسيت أن أدخل الطيور معي فتركتها من المغرب حتى الصباح من اليوم الثاني حتى الساعة العاشرة فوجدتها قد ماتت فهل علي شيء في هذا وهل أنا ءاثمة؟

الشيخ : ليس عليك شيء في هذا لأنك ناسية وقد قال الله تبارك وتعالى ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ولكني أنصحك وأنصح غيرك ممن يتخذون هذه الطيور أن يتقوا الله تعالى فيها وأن يقوموا بالواجب أي بواجب الإطعام والسقي والرعاية من حيث البرد ومن حيث الحر لأن هذه أمانة بين أيدي الإنسان وقد أخبر النبي عليه الصلاة والسلام أنه وجد في النار امرأة تُعذّب في هرة حبستها لا هي أطعمتها ولا هي أرسلتها تأكل من خشاش الأرض لكن ما حصل بسبب النسيان أو الجهل فإنه لا شيء على الإنسان فيه لقوله تعالى ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا .

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste