أنا موظف في الحكومة ولدينا شركات صيانة ونظافة فيكون هناك نقص في العمادة وإذا لم نكتب النقص في الدليل الشهري تعطينا الشركة مبلغاً من المال نستفيد منه في شراء الورق والأقلام والظروف لمصلحة العمل ، مارأيكم في ذلك .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : سائل يقول: أنا موظف في الحكومة ولدينا شركات صيانة ونظافة فيكون هناك نقص في العمالة، وإذا لم نكتب النقص في التقرير الشهري تعطينا الشركة مبلغاً من المال نستفيد منه في شراء ورق التصوير والأقلام والظروف لمصلحة العمل، ما رأيك في ذلك؟
الشيخ : يعني وإذا كتبوا النقص؟
السائل : نعم
الشيخ : وإذا كتبوا النقص
السائل : ما أدري عن السائل
الشيخ : على كل حال نقول: هؤلاء الذين لا يكتبون النقص هم في الحقيقة ظلموا أنفسهم وظلموا الشركة وظلموا الحكومة وخانوا في الأمانة، الواجب أن يكتبوا للحكومة الواقع ويقولون: حصل نقص كذا وكذا، ومسألة لوازم المكتب إن وفرته الحكومة وإلا يقولون نتوقف، أعطونا وإلا نتوقف ، أفهمت؟
السائل : نعم .
الشيخ : يعني وإذا كتبوا النقص؟
السائل : نعم
الشيخ : وإذا كتبوا النقص
السائل : ما أدري عن السائل
الشيخ : على كل حال نقول: هؤلاء الذين لا يكتبون النقص هم في الحقيقة ظلموا أنفسهم وظلموا الشركة وظلموا الحكومة وخانوا في الأمانة، الواجب أن يكتبوا للحكومة الواقع ويقولون: حصل نقص كذا وكذا، ومسألة لوازم المكتب إن وفرته الحكومة وإلا يقولون نتوقف، أعطونا وإلا نتوقف ، أفهمت؟
السائل : نعم .
الفتاوى المشابهة
- حكم العمل لدى الحكومات الفاسدة " في بلد العراق... - الالباني
- إذا أخد المال ونقص أو زاد ما الحكم - اللجنة الدائمة
- حكم من يدفع مبلغا من المال لموظف في دائر... - اللجنة الدائمة
- يقول أيضاً وللنقص في عدد الركعات قبل السلام... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف: " ففي الآية إثبات زيادة الإي... - ابن عثيمين
- هل كل ما هو كمال فينا يكون كمالاً في حق الله... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف: " وقد ثبت لفظ الزيادة والنقص... - ابن عثيمين
- ما هو الدليل على نقصان الإيمان ؟ - ابن عثيمين
- (رد على أهل الكلام في قولهم إثبات الصفات لله... - ابن عثيمين
- الأمانة في كتابة تقارير الأعمال - ابن عثيمين
- أنا موظف في الحكومة ولدينا شركات صيانة ونظاف... - ابن عثيمين

