حديث يقال لصاحب القرآن :" اقرأ وارق " هل القراءة نظرا أو غيبا.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : الله سبحانه وتعالى يقول لصاحب القرآن: اقرأ وارق الحديث.
الشيخ : إيش؟
السائل : الله يقول لصاحب القرآن: اقرأ وارق .
الشيخ : إيش؟
السائل : الله يقول لصاحب القرآن: اقرأ وارق .
الشيخ : نعم.
السائل : هل المقصود بهذه القراءة بالنظر أو بالغيب؟
الشيخ : النّصوص الواردة في فضل تلاوة القرآن تشمل تلاوته نظرًا وتلاوته حفظًا، لأنّ النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم لو أراد الحفظ فقط لقال: من قرأ عن ظهر قلب، فلمّا لم يقيّده فإنّ الواجب إطلاقه، وأن نقول: من قرأ من المصحف أو عن ظهر قلب فإنه ينال الأجر الثابت لتالي القرآن.
الشيخ : إيش؟
السائل : الله يقول لصاحب القرآن: اقرأ وارق .
الشيخ : إيش؟
السائل : الله يقول لصاحب القرآن: اقرأ وارق .
الشيخ : نعم.
السائل : هل المقصود بهذه القراءة بالنظر أو بالغيب؟
الشيخ : النّصوص الواردة في فضل تلاوة القرآن تشمل تلاوته نظرًا وتلاوته حفظًا، لأنّ النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم لو أراد الحفظ فقط لقال: من قرأ عن ظهر قلب، فلمّا لم يقيّده فإنّ الواجب إطلاقه، وأن نقول: من قرأ من المصحف أو عن ظهر قلب فإنه ينال الأجر الثابت لتالي القرآن.
الفتاوى المشابهة
- حكم قراءة القرآن - اللجنة الدائمة
- هل من الأفضل قراءة القرآن من المصحف أو عن ظه... - ابن عثيمين
- لا يجوز قراءة القرآن للجنب - اللجنة الدائمة
- حكم قراءة القرآن لمن لا يحسن تلاوته - ابن باز
- ما حكم من يستمر في حفظ القرآن ويترك القراءة... - ابن عثيمين
- حكم قراءة القرآن لمن لا يحسن التلاوة - ابن باز
- جزاء قارئ القرآن يوم القيامة - اللجنة الدائمة
- فضل حافظ القرآن - ابن عثيمين
- ما حكم قراءة القرآن عن ظهر غيب بالنسبة للحائ... - ابن عثيمين
- معنى: (اقرأ وارق ورتل. - ابن عثيمين
- حديث يقال لصاحب القرآن :" اقرأ وارق " هل الق... - ابن عثيمين