تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول : نحن بيننا وبين المسجد مزرعة ونذهب إلى... - ابن عثيمينالسائل : نحن بيننا وبين المسجد مزرعة ونذهب إلى المسجد مع وسطها ولم نستأذن أهلها لأنهم كثيرون ومتفرقون وقد استأذنا بعضاً منهم فهل يلحقنا إثم إذا مشينا مع...
العالم
طريقة البحث
يقول : نحن بيننا وبين المسجد مزرعة ونذهب إلى المسجد مع وسطها ولم نستأذن أهلها لأنهم كثيرون ومتفرقون وقد استأذنا بعضاً منهم فهل يلحقنا إثم إذا مشينا معها إلى المسجد علماً أن الطريق إلى المسجد بعيد جدا اًوبعضنا كبير السن لا يستطيع الذهاب مع الطريق لبعده وازدحام السيارات فيه جزاكم الله خير؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : نحن بيننا وبين المسجد مزرعة ونذهب إلى المسجد مع وسطها ولم نستأذن أهلها لأنهم كثيرون ومتفرقون وقد استأذنا بعضاً منهم فهل يلحقنا إثم إذا مشينا معها إلى المسجد علماً أن الطريق إلى المسجد بعيد جدا وبعضنا كبير سن لا يستطيع الذهاب مع الطريق لبعده وازدحام السيارات فيه جزاكم الله خير؟

الشيخ : ليس عليكم بأس في العبور من هذه المزرعة بشرطين، ألا يحصل ضرر على ما تمرون به من الأشجار والزروع، وألا يحصل أذى على أهل المرزعة. فإن كان يحصل عليهم أذى يتأذون بمروركم عندهم، أو كان في ذلك ضرر على الأشجار والزروع فإنه لا يحل لكم.

السائل : نعم.

الشيخ : نعم.

السائل : إذاً يتجنب الأذى المعنوي والحسي في هذا المسير.

الشيخ : نعم، أي نعم.

Webiste