هل برد الأظافر للتجمل مباح.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : الظفر يبرد وهو طويل ؟
الشيخ : لا لأ يبرد بارك الله فيك بعد قص ، بعد أن يُقص بالمقص أو بالقلم يبرد .
السائل : لأ هو فعلا يا شيخ للتجمل ؟
الشيخ إي : لكن هل تريد أنه بعد أن يقصها يَبْرُدها ؟
السائل : لأ ، أحسن الله إليك ... ؟
الشيخ : المهم بهذا البَرْد يقضي على الزائد .
السائل : لأ ، قبل البرد ، بدون برد ، بدون أي شيء ؟
الشيخ : على العموم ، هي ما فيها شيء ، الأصل أنه جائز ، الإنسان إذا تجمل بأي شيء فهو جائز .
السائل : ....هل الاستتار بالثوب إذا اغتسل يعرضه ؟
الشيخ : يعرضه حتى لا يراه المار .
الشيخ : لا لأ يبرد بارك الله فيك بعد قص ، بعد أن يُقص بالمقص أو بالقلم يبرد .
السائل : لأ هو فعلا يا شيخ للتجمل ؟
الشيخ إي : لكن هل تريد أنه بعد أن يقصها يَبْرُدها ؟
السائل : لأ ، أحسن الله إليك ... ؟
الشيخ : المهم بهذا البَرْد يقضي على الزائد .
السائل : لأ ، قبل البرد ، بدون برد ، بدون أي شيء ؟
الشيخ : على العموم ، هي ما فيها شيء ، الأصل أنه جائز ، الإنسان إذا تجمل بأي شيء فهو جائز .
السائل : ....هل الاستتار بالثوب إذا اغتسل يعرضه ؟
الشيخ : يعرضه حتى لا يراه المار .
الفتاوى المشابهة
- ما مقدار البرد الذي يجوز معه الجمع بين الصلوات ؟ - الالباني
- حكم أخذ الصغير المميز إلى المسجد للصلاة وقت البرد - الفوزان
- رجل أراد أن يصلي بأهله في بيته في أيام البرد ف... - الالباني
- حكم التَّغْطية من البرد للمُحْرِم - ابن باز
- قراءة البردة - اللجنة الدائمة
- من أكل الربا هل يطالب برده بعد التوبة ؟ - ابن عثيمين
- حدثنا أبو كامل فضيل بن حسين الجحدري قال : حد... - ابن عثيمين
- حكم الجمع بين الصلاتين بسبب البرد - ابن عثيمين
- هل يجوز الجمع بين الصلوات عند أقل برد أم لا بد... - الالباني
- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من صلى ال... - ابن عثيمين
- هل برد الأظافر للتجمل مباح.؟ - ابن عثيمين