إذا أراد أن يوكل شخصا يكون إماما أو مؤذنا فقال الوكيل لا بأس بشرط أن يكون الراتب لي ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : يقول إذا أراد أن يوكل شخصا أن يكون إماما أو مؤذنا فقال الوكيل لا بأس بشرط أن يكون الراتب لي أتوقف في هذا قد يقال إن هذا لا يجوز لأن عمل هذا واضح أنه يريد الدنيا وقد يقال إن هذا فيه مصلحة وهو سد الباب على هؤلاء الجشعين الذين يأخذون الراتب ثم يقيمون من يصلي مثلا أو يؤذن بنصف الراتب وقد ذكر شيخ الإسلام رحمه الله في كتاب الوقف في * الاختيارات * أن هذا من أكل المال بالباطل قال من أكل المال بالباطل قوم يستنيبون في أعمالهم بيسير ويأخذون ما فضل لأن هذا ما عمل أي شيء نعم . على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
الفتاوى المشابهة
- ما دليل التفرقة بين المسجد الذي به إمام راتب ف... - الالباني
- ما دليل التفرقة بين المسجد الذي به إمام راتب ف... - الالباني
- حكم الأخذ من راتب الزوجة ومنعها من العمل - ابن باز
- ذكر الشيخ إتفاق الأئمة على عدم مشروعية تكرارال... - الالباني
- ما حكم الأذان للمسجد غير الراتب أي الذي ليس... - ابن عثيمين
- ما حكم الجماعة الثانية في مسجد له مؤذن راتب وإ... - الالباني
- إمام وكل شخصاً بالصلاة ولما أتى هذا الوكيل ل... - ابن عثيمين
- ما حكم إمام وكل شخصاً للصلاة بالناس وهو يأخذ... - ابن عثيمين
- إذا كان الإمام الراتب غائب في العادة يوكل واحد... - الالباني
- سؤال عن الوكالة في الأذان ؟ - ابن عثيمين
- إذا أراد أن يوكل شخصا يكون إماما أو مؤذنا فق... - ابن عثيمين