تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حديث ( فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خ... - ابن عثيمينالطالب : يا شيخ أحسن الله اليكم في قول النبي صلى الله عليه وسلم  فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر  ظاهر الحديث أنها لم ترى فإذا قلنا أ...
العالم
طريقة البحث
حديث ( فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ) ظاهره أن الجنة لم يرها أحد وقلنا إن آدم عليه السلام أخرج من جنة الخلد وكذلك النبي صلى الله عليه وسلم في الإسراء والمعراج .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الطالب : يا شيخ أحسن الله اليكم في قول النبي صلى الله عليه وسلم فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ظاهر الحديث أنها لم ترى فإذا قلنا أن آدم أخرج من جنة الخلد... فكيف خرج الحديث وكذلك النبي صلى الله عليه وسلم في الإسراء والمعراج ؟

الشيخ : المراد أهل الدنيا الآن أما النادر مثلا أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل الجنة ورأى ما فيها فهذه حالة نادرة من آيات الله وكذلك آدم عليه السلام
الطالب : المراد أهل الدنيا الآن
الشيخ : فالمراد أهل الدنيا وأن تعلم أن كل عام يمكن أن يخصص .
القارئ: يْضَاءَ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ 46 لَا فِيهَا غَوْلٌ وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنْزَفُونَ 47 وَعِنْدَهُمْ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ عِينٌ 48 كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَكْنُونٌ 49 فَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءَلُونَ 50 قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ إِنِّي كَانَ لِي قَرِينٌ 51 قُولُ أَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُصَدِّقِينَ 52 أَإِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَإِنَّا لَمَدِينُونَ 53 قَالَ هَلْ أَنْتُمْ مُطَّلِعُونَ 54 فَاطَّلَعَ فَرَآهُ فِي سَوَاءِ الْجَحِيمِ 55 قَالَ تَاللَّهِ إِنْ كِدْتَ لَتُرْدِينِ 56 وَلَوْلَا نِعْمَةُ رَبِّي لَكُنْتُ مِنَ الْمُحْضَرِينَ 57 .

الشيخ : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم قال الله تعالى إلا عباد الله المخلصين هذا مبتدأ النقاش؟
الطالب : إنكم لذائقو العذاب الأليم

Webiste