حكم من ذهب إلى جدة وهو قاصد العمرة
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال: الأخ أ. ع. م. من الرياض يقول في سؤاله: سافرت إلى جدة وكانت نيتي أن أمكث فيها خمسة أيام ثم اذهب بعدها إلى مكة المكرمة لأداء العمرة فماذا يلزمني يا سماحة الشيخ في مثل هذه الحالة؟
الجواب: يلزمك الرجوع إلى الميقات في وادي قرن المعروف بـ "السيل" للإحرام منه بعمرة إذا كنت قاصدًا للعمرة حين توجهك إلى جدة؛ لقول النبي ﷺ لما وقت المواقيت: هن لهن ولمن أتى عليهن من غير أهلهن ممن أراد الحج والعمرة متفق على صحته من حديث ابن عباس رضي الله عنهما.
الجواب: يلزمك الرجوع إلى الميقات في وادي قرن المعروف بـ "السيل" للإحرام منه بعمرة إذا كنت قاصدًا للعمرة حين توجهك إلى جدة؛ لقول النبي ﷺ لما وقت المواقيت: هن لهن ولمن أتى عليهن من غير أهلهن ممن أراد الحج والعمرة متفق على صحته من حديث ابن عباس رضي الله عنهما.
الفتاوى المشابهة
- حكم الإحرام من جدة لمن يأتي من خارجها - ابن باز
- قدم للمملكة مارا بجدة وهو لا ينوي العمرة... - اللجنة الدائمة
- إذا كنت لم تنو العمرة إلا في جدة فميقاتك... - اللجنة الدائمة
- حكم من أتى جدة لقضاء عمل ثم أحرم منها بالعمرة - ابن باز
- ما حكم من خرج من الرياض وهو ينوي المكوث في ج... - ابن عثيمين
- ما حكم الإحرام من جدة لمن أراد العمرة ممن جا... - ابن عثيمين
- حكم من قصد العمرة ثم تعدَّى الميقات - ابن باز
- حكم من أراد العمرة لكن يريد زيارة جدة قبلها - ابن باز
- نويت العمرة وأنت في الرياض ثم ذهبت إلى ج... - اللجنة الدائمة
- حكم من جاء إلى جدة ثم أراد العمرة - ابن باز
- حكم من ذهب إلى جدة وهو قاصد العمرة - ابن باز