القراءة من قول الناظم: وقضى بأن النار لم تخلق ولا..إلى قوله.. يبقى كذلك سائر الأزمان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " وقضى بأن النار لم تخلق ولا *** جناتُ عدن بل هما عدمان
فإذا هما خلقا ليوم معادنا *** فهنا على الأوقات فانيتان
وتلطف العلاف من أتباعه*** فأتى بضحكة جاهل مجان " .
الشيخ : ضِحكة بالكسر أحسن ، جحكة جاهل لأنها اسم هيئة نعم .
القارئ : " وتلطف العلاف من أتباعه *** فأتى ضحكةِ جاهل "
الشيخ : لا بضِحكةِ، لأنك أنت قلت بضَحكةِ نعم
القارئ : " وتلطف العلاف من أتباعه*** فأتى بضِحكة جاهلٍ مجان
قال الفناء يكون في الحركات لا *** في الذات وا عجباً لذا الهذيان"
الشيخ : الله أكبر ، الله أكبر .
القارئ : " أيصير أهل الخلد في جناتهم *** وجحيمهم كحجارة البنيان
ما حال من قد كان يغشى أهلُه *** "
الشيخ : أهلَهُ
القارئ : " ما حال من قد كان يغشى أهلَه *** عند انقضاء تحرك الحيوان
وكذاك ما حال الذي رفعت يدا *** ه أكلة من صفحة وخوان"
الشيخ : صح ، ماشي
الطالب : ...
الشيخ : صحفة أي و صفحة يقول ؟ لا يقول ..
القارئ : " فتناهت الحركات قبل وصولها *** للفم عند تفتح الأسنان
وكذاك ما حال الذي امتدت يدٌ *** منه إلى قنو من القنوات
فتناهت الحركات قبل الأخذ هل *** يبقى كذلك سائر الأزمان
تبا لهاتيك العقول فإنها *** والله قد مُسخت على الأبدان"
الشيخ : الله أكبر
القارئ : "تباً لمن أضحى يقدمها على ال *** آثار والأخبار والقرآن " .
فإذا هما خلقا ليوم معادنا *** فهنا على الأوقات فانيتان
وتلطف العلاف من أتباعه*** فأتى بضحكة جاهل مجان " .
الشيخ : ضِحكة بالكسر أحسن ، جحكة جاهل لأنها اسم هيئة نعم .
القارئ : " وتلطف العلاف من أتباعه *** فأتى ضحكةِ جاهل "
الشيخ : لا بضِحكةِ، لأنك أنت قلت بضَحكةِ نعم
القارئ : " وتلطف العلاف من أتباعه*** فأتى بضِحكة جاهلٍ مجان
قال الفناء يكون في الحركات لا *** في الذات وا عجباً لذا الهذيان"
الشيخ : الله أكبر ، الله أكبر .
القارئ : " أيصير أهل الخلد في جناتهم *** وجحيمهم كحجارة البنيان
ما حال من قد كان يغشى أهلُه *** "
الشيخ : أهلَهُ
القارئ : " ما حال من قد كان يغشى أهلَه *** عند انقضاء تحرك الحيوان
وكذاك ما حال الذي رفعت يدا *** ه أكلة من صفحة وخوان"
الشيخ : صح ، ماشي
الطالب : ...
الشيخ : صحفة أي و صفحة يقول ؟ لا يقول ..
القارئ : " فتناهت الحركات قبل وصولها *** للفم عند تفتح الأسنان
وكذاك ما حال الذي امتدت يدٌ *** منه إلى قنو من القنوات
فتناهت الحركات قبل الأخذ هل *** يبقى كذلك سائر الأزمان
تبا لهاتيك العقول فإنها *** والله قد مُسخت على الأبدان"
الشيخ : الله أكبر
القارئ : "تباً لمن أضحى يقدمها على ال *** آثار والأخبار والقرآن " .
الفتاوى المشابهة
- القراءة من قول الناظم: قال ابن عباس وما بالج... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: وكذا قضيتم بالذي حكمت... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل..إلى آخر الفصل - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل هذا ورابعها ..إلى... - ابن عثيمين
- ما حكم قول القائل يجب أن نتخلق بصفات الله تعالى ؟ - الالباني
- القراءة من قول الناظم: وقضى بأن الله ليس بفا... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في بيان أن المعطل... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: هل في عقولهم بأن الرو... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: وقضى بأن الله يجعل خل... - ابن عثيمين
- ( الرد على العلاف من أتباع الجهمية القائل بأ... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: وقضى بأن النار لم تخل... - ابن عثيمين