القراءة من قول الناظم: وله الإرادة والكراهة والرضا*** وله المحبة وهو ذو الإحسان
وله الكمال المطلق العاري عن التـ***ـشبيه والتمثيل بالإنسان
وكمال من أعطى الكمال لنفسه*** أولى وأقدم وهو أعظم شان
أيكون قد أعطى الكمال وما له *** ذاك الكمال أذاك ذو إمكان
أيكون إنسان سميعا مبصرا*** متكلما بمشيئة وبيان
وله الحياة وقدرة وإرادة *** والعلم بالكلي والأعيان
والله قد أعطاه ذاك وليس هـ***ـذا وصفه فاعجب من البهتان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " وله الإرادة والكراهة والرضا *** وله المحبة وهْو ذو الاحسان
وله الكمال المطلق العاري عن التـ *** ـشبيه والتمثيل بالإنسان
وكمال من أعطى الكمال لنفسه *** أولى وأقدم وهو أعظم شان
أيكون قد أعطى الكمال وما له *** ذاك الكمال أذاك ذو إمكان
أيكون إنسان سميعا مبصرا *** متكلما بمشيئة وبيان
وله الحياة وقدرة وإرادة *** والعلم بالكلي والأعيان
والله قد أعطاه ذاك وليس هـ *** ـذا وصفَه فاعجب من البهتان " .
وله الكمال المطلق العاري عن التـ *** ـشبيه والتمثيل بالإنسان
وكمال من أعطى الكمال لنفسه *** أولى وأقدم وهو أعظم شان
أيكون قد أعطى الكمال وما له *** ذاك الكمال أذاك ذو إمكان
أيكون إنسان سميعا مبصرا *** متكلما بمشيئة وبيان
وله الحياة وقدرة وإرادة *** والعلم بالكلي والأعيان
والله قد أعطاه ذاك وليس هـ *** ـذا وصفَه فاعجب من البهتان " .
الفتاوى المشابهة
- كيف يكون كمالُ المحبة لله تعالى؟ - ابن باز
- ما هو المراد بالكمال قول النبي صلى الله عليه... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: ومشيئة الرحمن لازمة ل... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف:"....وكل ما ثبت لله من الصفات... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: وكماله سبب الفعال وخلقه***... - ابن عثيمين
- تتمة الكلام على دلالة العقل على ثبوت صفات ال... - ابن عثيمين
- وحقيقة الأولى ثبوت كماله*** إذ كان معطيه على... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: أو ليس فعل الرب تابع وصفه**... - ابن عثيمين
- قال المؤلف "ثم إنه قد ثبت بالحس والمشاهدة أن... - ابن عثيمين
- الكلام على أن له الكراهة والرضا والمحبة والإ... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: وله الإرادة والكراهة... - ابن عثيمين