تقسيم الفقهاء للعورة وأنها ثلاثة أقسام فهل يكون ذلك حتى في الصلاة؟ ولماذا لا نقول أن ذلك يرجع إلى العرف في اتخاذ الزينة حال الصلاة؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : تقسيم الفقهاء للعورة ... إلى ثلاثة أقسام، هذا ينطبق قولهم حتى في الصلاة؟
الشيخ : هم هذا كلامهم في الصلاة.
السائل : طيب يا شيخ لما لا نقول أن الأصل الزينة عامة يعني الزينة التي تتعارف في مثلا ... .
الشيخ : والله هذا يعني إذا، نعم أقول هذا إذا قيل به فهو جيد، إذا قيل بأن يقال، بأن الواجب أخذ الزينة كما قال الله عز وجل.
السائل : الزينة المتعارفة.
الشيخ : إي ما جرى به العرف، إلا إذا ... بأمر منكر ما يُمكن أن ... .
الشيخ : هم هذا كلامهم في الصلاة.
السائل : طيب يا شيخ لما لا نقول أن الأصل الزينة عامة يعني الزينة التي تتعارف في مثلا ... .
الشيخ : والله هذا يعني إذا، نعم أقول هذا إذا قيل به فهو جيد، إذا قيل بأن يقال، بأن الواجب أخذ الزينة كما قال الله عز وجل.
السائل : الزينة المتعارفة.
الشيخ : إي ما جرى به العرف، إلا إذا ... بأمر منكر ما يُمكن أن ... .
الفتاوى المشابهة
- تفسير قوله - تعالى - : (( وَلَا يُبْدِينَ زِين... - الالباني
- معنى قوله تعالى : (( ولا يبدين زينتهن إلا ما ظ... - الالباني
- تفسير قوله تعالى:{ ولا يبدين زينتهن إلا لبعولت... - الالباني
- تفسير قوله تعالى:{ ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر... - الالباني
- معنى حديث الرافلة في الزينة في غير أهلها - اللجنة الدائمة
- ما المراد بزينة المرأة ؟ - ابن عثيمين
- بيان حد عورة المرأة البالغة، ومعنى قوله تعالى:... - الالباني
- الزينة في الصلاة. - الفوزان
- بيان عورة المرأة المسلمة وزينتها . - الالباني
- بيان حد عورة المرأة البالغة، ومعنى قوله تعالى:... - الالباني
- تقسيم الفقهاء للعورة وأنها ثلاثة أقسام فهل ي... - ابن عثيمين