تفسير قوله تعالى:{ ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها }
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : وشيء أخر أن كتاب الله يدل على خلاف هذا التوسّع في تحديد عورة المرأة مع أختها المسلمة، إن علماء التفسير يذكرون أن هناك بالنسبة للمرأة زينتين زينة ظاهرة وزينة باطنة وأخذوا هذا من أيتين كريمتين.
الأية الأولى، قول ربنا تبارك وتعالى ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها ولا يبدين زينتهن للرجال ألأجانب إلا ما ظهر منها فالزينة الظاهرة لها علاقة بالأجانب، والزينة الظاهرة كما ثبت في غير ما حديث مرفوع إلى النبي صلى الله عليه وأله وسلم إنما هو بالنسبة للمرأة الوجه والكفان فقط وما سوى ذلك فهي الزينة الباطنة وهي التي لا يجوز لها أن تُظهر شيئا منها أمام الغرباء عنها.
الأية الأولى، قول ربنا تبارك وتعالى ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها ولا يبدين زينتهن للرجال ألأجانب إلا ما ظهر منها فالزينة الظاهرة لها علاقة بالأجانب، والزينة الظاهرة كما ثبت في غير ما حديث مرفوع إلى النبي صلى الله عليه وأله وسلم إنما هو بالنسبة للمرأة الوجه والكفان فقط وما سوى ذلك فهي الزينة الباطنة وهي التي لا يجوز لها أن تُظهر شيئا منها أمام الغرباء عنها.
الفتاوى المشابهة
- ما المراد بزينة المرأة ؟ - ابن عثيمين
- هل من شروط لباس المرأة المسلمة أمام المرأة ألا... - الالباني
- مناقشة : الاستدلال بالآية الكريمة في سورة النو... - الالباني
- بيان عورة المرأة المسلمة وزينتها . - الالباني
- معنى قوله تعالى : (( ولا يبدين زينتهن إلا ما ظ... - الالباني
- بيان حد عورة المرأة البالغة، ومعنى قوله تعالى:... - الالباني
- تفسير قوله - تعالى - : (( وَلَا يُبْدِينَ زِين... - الالباني
- بيان حد عورة المرأة البالغة، ومعنى قوله تعالى:... - الالباني
- تفسير قوله تعالى:{ ولا يبدين زينتهن إلا لبعولت... - الالباني
- تفسير قوله - تعالى - : (( وَلَا يُبْدِينَ زِين... - الالباني
- تفسير قوله تعالى:{ ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر... - الالباني