ما القرينة التي صرفت حديث ( اكتحلوا بالإثمد ) من الوجوب للإباحة؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : شيخنا ، حديث : اكتحلوا بالإثمد ، ما القرينة التي صرفته عن الوجوب إلى الإباحة ؟
الشيخ : ما في عندنا قرينة ، لكن نعرف أن العلماء ما اختلفوا في مثل هذه القرينة فنحن نسير معهم حتى نجد من خالفهم ... .
السائل : شيخنا ، طيب هو في الإباحة ليس الاستحباب .
الشيخ : الاستحباب مش أنت عم تسأل عن الوجوب .
السائل : يا شيخنا ، الذي صرف النهي عن التنعُّل قائمًا عن التحريم للكراهة نفس الشيء ؟
الشيخ : نعم .
الشيخ : ما في عندنا قرينة ، لكن نعرف أن العلماء ما اختلفوا في مثل هذه القرينة فنحن نسير معهم حتى نجد من خالفهم ... .
السائل : شيخنا ، طيب هو في الإباحة ليس الاستحباب .
الشيخ : الاستحباب مش أنت عم تسأل عن الوجوب .
السائل : يا شيخنا ، الذي صرف النهي عن التنعُّل قائمًا عن التحريم للكراهة نفس الشيء ؟
الشيخ : نعم .
الفتاوى المشابهة
- حديث : ( وَمَا مَرَرْتُ بِمَلَإٍ مِنَ الْمَلاَ... - الالباني
- الجواب الثاني لسؤال : بماذا تجيبون من يقول بأن... - الالباني
- هل الأمر للوجوب أم الاستحباب ؟ - الالباني
- هل الأمر يصرف من الوجوب إلى الاستحباب إذا كان... - الالباني
- هل يجوز للمحرم أن يكتحل ؟ - الالباني
- هل يجوز للمرأة أن تكتحل وتخرج من بيتها .؟ - الالباني
- جاء في الحديث أن لكل إنسان قرينان فأين هذان... - ابن عثيمين
- ما هي القرينة التي صرفت قوله صلى الله عليه وسل... - الالباني
- هل يمكن ان يتقوى الحديث بقرينة من القرآن؟ - الالباني
- مسألة القاعدة عند الأصوليين أن الأمر الوجوب ،... - الالباني
- ما القرينة التي صرفت حديث ( اكتحلوا بالإثمد )... - الالباني