حكم الأذان والإقامة بغير طهارة
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
من عبدالعزيز بن عبدالله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم: خ. ع. ع. ج سلمه الله سلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فأشير إلى استفتائك المقيد بالأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم 5917 وتاريخ 25 / 8 / 1409 هـ الذي تسأل فيه عن عدد من الأسئلة.
وأفيدك: بأنه يصح الأذان والإقامة بدون طهارة، والأفضل: أن يكون المؤذن والمقيم على طهارة، وهكذا الصلاة صحيحة، ولو كان المؤذن أو المقيم على غير طهارة، وإذا كان المؤذن أو المقيم صلى على غير طهارة لزمه الإعادة كغيره من الناس.
وفق الله الجميع لما فيه رضاه، إنه سميع مجيب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
فأشير إلى استفتائك المقيد بالأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم 5917 وتاريخ 25 / 8 / 1409 هـ الذي تسأل فيه عن عدد من الأسئلة.
وأفيدك: بأنه يصح الأذان والإقامة بدون طهارة، والأفضل: أن يكون المؤذن والمقيم على طهارة، وهكذا الصلاة صحيحة، ولو كان المؤذن أو المقيم على غير طهارة، وإذا كان المؤذن أو المقيم صلى على غير طهارة لزمه الإعادة كغيره من الناس.
وفق الله الجميع لما فيه رضاه، إنه سميع مجيب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الفتاوى المشابهة
- مسألة في حكم الشك في الطهارة - الفوزان
- حكم الصلاة بدون أذان ولا إقامة - ابن باز
- ما حكم الأذان والإقامة للنساء؟ - ابن باز
- حكم الأذان والإقامة على النساء - ابن باز
- حكم الأذان والإقامة - اللجنة الدائمة
- حكم من صلى بالناس على غير طهارة - الفوزان
- كتاب الطهارة - ابن عثيمين
- الطهارة في الأذان - اللجنة الدائمة
- هل يجوز الآذان على غير طهارة ؟ - ابن عثيمين
- حكم الأذان على غير طهارة - ابن عثيمين
- حكم الأذان والإقامة بغير طهارة - ابن باز