تم نسخ النصتم نسخ العنوان
امرأة دخلت إلى بيت إنسان وطلبت منه فعل الفاح... - ابن عثيمينالسائل : إذا أكره رجل من قبل امرأة، مثلا رجل عرف بالتقوى والخير ثم دخل إلى بيت بغير قصد فجاءته امرأة وقالت لا بد تفعل بي وإلا فضحتك في السوق، فهل يكون ه...
العالم
طريقة البحث
امرأة دخلت إلى بيت إنسان وطلبت منه فعل الفاحشة وإلا فضحته فهل يكون هذا إكراها.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : إذا أكره رجل من قبل امرأة، مثلا رجل عرف بالتقوى والخير ثم دخل إلى بيت بغير قصد فجاءته امرأة وقالت لا بد تفعل بي وإلا فضحتك في السوق، فهل يكون هذا إكراها من قبل المرأة للرجل؟

الشيخ : هذه تكون إكراه، كيف؟ هذه امرأة دخلت إلى بيت إنسان وقالت له إمّا أن يفعل بها وإمّا تصرّخ للناس وتقول هذا الرجل أكرهني، كذا؟

السائل : ... .

الشيخ : هذه وقعت لكن بغير هذه الصورة، امرأة وقفت لإنسان وقالت له أركبني في السيارة وأهلي قريبين، وبعدين ركبها، رق لها يقول الوقت حار القيلولة وشمس، ويقول ركبّتها وكلما قال لها وصلنا؟ تقول له امش، امش، امش حتى طلّعته عن البلد ودعته إلى نفسها فقال لها اتق الله، فقالت له إما أن تفعل أو أصرّخ وأقول أنت من أركبتني في السياة وغاصبني فماذا تقولون في هذا، هل هو إكراه؟

السائل : ... .

الشيخ : صاحب السيارة هذا خدعها قال لها نبي نصل البيت بيتنا ويعني أزين نفسي أنا على غير هيئة طيبة وكذا وكذا، قالت ما يخالف، وخدعها وبعدين قال لها انزلي أو بالسكين ببطنك، ونزلت المهم مثل هذه هل نقول إنها إكراه أو نقول يصبر ويخادعها مثل ما قال الأخ أحمد؟ يخادعها حتى تنتهي.

السائل : وإذا أبت يا شيخ؟

الشيخ : لا ما تأبى، يسهل الله أمره، من يتق الله يجعل له فرجا.

Webiste