صام أهل الأردن قبل أهل تونس بيوم , ثم جاء رجل من تونس إلى الأردن , والسؤال إذا صام أهل الأردن تسعة وعشرين يوماً , يكون هذا الرجل قد صام ثمانية وعشرين يوماً وإذا صاموا ثلاثين يوماً يكون هو قد صام تسعة وعشرين يوماً, فما حكم ذلك؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : السؤال الثاني رجل كان في تونس ومعلوم أنهم بدأوا الصيام يوم الثلاثاء ثم عاد إلى عمان هو من أهل الأردن فأتم صيامه مع أهل الأردن فإذا صاموا مثلًا في الأردن تسعًا وعشرين يكون هو صام ثمانية وعشرين يقضي يومًا .
الشيخ : لا بد .
السائل : طيب إذا صاموا هنا ثلاثين هو يكون قد صام تسعا وعشرين فهل يقضي .
الشيخ : لا شيء لأ .
السائل : لا يقضي الثلاثين .
الشيخ : السلام عليكم .
السائل : جزاك الله خير .
الشيخ : لا بد .
السائل : طيب إذا صاموا هنا ثلاثين هو يكون قد صام تسعا وعشرين فهل يقضي .
الشيخ : لا شيء لأ .
السائل : لا يقضي الثلاثين .
الشيخ : السلام عليكم .
السائل : جزاك الله خير .
الفتاوى المشابهة
- صام يومي العيدين - اللجنة الدائمة
- الذي يصوم العاشر من شهر الله المحرم فقط و لا... - ابن عثيمين
- سئل عن حديث لا تصوموا الجمعة إلا ويوم قبله أو... - الالباني
- حكم الجُمعة لمن يصوم يومًا ويفطر يومًا - ابن باز
- هل يصام السبت إذا صام الإنسان يوم الجمعة ؟ - الالباني
- امرأة فاتها رمضان كله وهو تسعة وعشرون يوما ف... - ابن عثيمين
- ما معنى حديث الرسول صلى الله عليه و سلم ( لا... - ابن عثيمين
- رجل صام في السعودية وأتاه العيد في الأردن وقد... - الالباني
- إذا صام الرجل في بلده ثم سافر الى بلد صام قبله... - الالباني
- ماذا يفعل من صام معتمداً على الرؤية ثم تبين له... - الالباني
- صام أهل الأردن قبل أهل تونس بيوم , ثم جاء رجل... - الالباني