تم نسخ النصتم نسخ العنوان
لي عم توفيت زوجته بعدما أنجبت له ولدا ثم تزو... - ابن عثيمينالسائل : يقول : لي عم توفيت زوجته بعد أن خلّف منها ولداً فتزوّج بأخرى وقد توفي عمي فتزوجت زوجته أي زوجة عمي فخلّفت منها ولداً وكان ابن عمي الذي من زوجته...
العالم
طريقة البحث
لي عم توفيت زوجته بعدما أنجبت له ولدا ثم تزوج بأخرى ومات عنها وتزوجت بزوجته تلك وأنجبت ولدا وكبر ابن عمي وتزوج من امرأة وأنجبت له بنتا فهل يجوز لابني أن يتزوج من بنت ابن عمي ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول : لي عم توفيت زوجته بعد أن خلّف منها ولداً فتزوّج بأخرى وقد توفي عمي فتزوجت زوجته أي زوجة عمي فخلّفت منها ولداً وكان ابن عمي الذي من زوجته الأولى تزوّج بامرأة غريبة ليس لها علاقة بنا فخلّف بنتاً أي ابنة ابن عمي فهل يجوز لابني أن يتزوّج ابنة ابن عمي؟

الشيخ : نعم يجوز لابنك أن يتزوج ابنة ابن عمك وذلك لأنه لا محرمية بينهما فإن زوجة العم ليست هي أم والد البنت حتى نقول إنه يكون بينهما رحم ولا حرج في ذلك.

السائل : جزاكم الله خيراً.
أيها الأخوة الكرام في ختام هذا اللقاء نتوجه بشكرنا إلى الشيخ محمد بن صالح العثيمين المدرس بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية بالقصيم وإمام وخطيب المسجد الجامع الكبير بعنيزة على إجابته عن أسئلتكم في هذه الحلقة.
وكانت الإجابة عن أسئلة الأخوة محمد سالم عبد الله من الأردن عمان والأخ نميان السلمي من مكة المكرمة شرطة العاصمة والسائلة عبيدة حصيني السلمي من جدة ضواحي الكامل والأخ فلاح إبراهيم الخزرجي من العراق ديالى.
أيها الإخوة الأعزاء نشكركم جزيل الشكر على حسن إصغائكم ومتابعتكم وإلى أن نلقاكم في حلقة قادمة إن شاء الله نترككم في حفظ الله ورعايته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Webiste