تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول السائل : أنا شاب في الثلاثين سنة من عمر... - ابن عثيمينالسائل : يقول أنا شاب في الثلاثين سنة من عمري هناك عم لي تزوج امرأة وأنجبت منه بنت وقمت أنا بالرضاع مع البنت حوالي شهر وبعد ذلك ماتت أم البنت ولم تخلّف ...
العالم
طريقة البحث
يقول السائل : أنا شاب في الثلاثين سنة من عمري هناك عم لي تزوج امرأة وأنجبت منه بنت وقمت أنا بالرضاع مع البنت حوالي شهر وبعد ذلك ماتت أم البنت ولم تخلف إلا البنت وبعد ذلك تزوج عمي امرأة ثانية وأنجبت بنات منه من المرأة الثانية فهل يجوز لي أن أتجوز إحدى البنات أم لا افيدونا جزاكم الله ألف خير لأني محتار جدا ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول أنا شاب في الثلاثين سنة من عمري هناك عم لي تزوج امرأة وأنجبت منه بنت وقمت أنا بالرضاع مع البنت حوالي شهر وبعد ذلك ماتت أم البنت ولم تخلّف إلا البنت وبعد ذلك تزوّج عمي امرأة ثانية وأنجبت بنات منه، من المرأة الثانية هل يجوز لي أن أتجوز إحدى البنات أم لا أفيدونا جزاكم الله ألف خير لأني محتار جدا؟

الشيخ : الحمد لله، مادمت رضعت من زوجة عمك لمدة شهر فإنك تكون ابنا لعمك وحينئذ جميع بناته لا يجوز لك أن تتزوج بهن فالبنات التي أنجبت المرأة الأخيرة لعمك هن أخوات لك من الأب فلا يحل لك أن تتزوج بهن.

السائل : نعم.

السائل : نعم.

Webiste