تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قلت لزوجتي والله أن تفعلي الشيء الفلاني... - اللجنة الدائمة الفتوى رقم (  10468  )   س: لقد حدث أن  قلت لزوجتي: والله أن تفعلي الشيء الفلاني، قالت هي بدورها: لا والله ما أفعل  ، وهناك انتهى  السؤال. أرجو إفادتي ...
العالم
طريقة البحث
قلت لزوجتي والله أن تفعلي الشيء الفلاني قالت هي بدورها لا والله ما أفعل
اللجنة الدائمة
الفتوى رقم ( 10468 )
س: لقد حدث أن قلت لزوجتي: والله أن تفعلي الشيء الفلاني، قالت هي بدورها: لا والله ما أفعل ، وهناك انتهى
السؤال. أرجو إفادتي هل هذا فيه شيء، وأنا عندما قلت لها: والله لم أقصد شيئًا، إنما مجرد يمين. أفتونا أمدنا الله في حياتك وحياة كل عالم عامل، والله الموفق.

ج: إذا كانت زوجتك لم تفعل الأمر المشروع الذي حلفت عليها أن تفعله - فإنك تكفر كفارة يمين، وهي: إطعام عشرة مساكين، كل مسكين نصف صاع من بر أو أرز أو كسوتهم أو تحرير رقبة مؤمنة، فإن لم تجد فصم ثلاثة أيام، قال تعالى: لاَ يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ الآية . وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

Webiste