تم نسخ النصتم نسخ العنوان
المسجد الذي بني على قبة الصخرة , ما أصله وما ح... - الالبانيالسائل : طيب إذن المسجد الذي بني عليها مسجد قبة الصخرة ؟ الشيخ : مسجد ضرارالسائل : مسجد ضرارالشيخ :ولا ؟ ألا يقصد الناس الصلاة في هذا المسجد ويسجدوا ويت...
العالم
طريقة البحث
المسجد الذي بني على قبة الصخرة , ما أصله وما حكم الصلاة فيه ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : طيب إذن المسجد الذي بني عليها مسجد قبة الصخرة ؟

الشيخ : مسجد ضرار

السائل : مسجد ضرار

الشيخ :ولا ؟ ألا يقصد الناس الصلاة في هذا المسجد ويسجدوا ويتركوا ..

السائل : نعم نسوه نسوه نسوا المسجد الأقصى.

الشيخ : هذا هو.

السائل : هذا الذي صار ، والآن في المجلات ..

الشيخ : هذا حكينا بارك الله فيك هذا كلامنا أنه أصبحت هذه الصخرة رمز تقديس وهي لا أصل لها إطلاقاً في الشرع ، فحينما نحن ننصبها نصبا في صدور الأماكن معناه نؤيد الفكرة الشائعة في رؤوس الجماهير من الناس.

السائل : والله أعلم أنها فكرة يهودية يا شيخنا لماذا ؟ حتى يهدموا الأقصى والصخرة ها هي موجودة وما أصيبت وما مسّت بسوء .

الشيخ : إي نعم يقنعوا يعني يقنوا بها

السائل : إي نعم

الشيخ : فلاحظت أن هذه الصخرة لا قيمة لها في الإسلام، أما سمعت ما قلنا لأخيك آنفاً أنه هناك مسجد عند الصخرة تحت الصخرة يقصده الناس للصلاة فيه، وعمر بن الخطاب رصي الله عنه في سفرة من أسفاره إلى الحج في خلافته نزل منزلاً فرأى الناس يتّجهون إلى جهة معينة فسأل من حوله إلام يتجه هؤلاء الناس ؟ قالوا : هناك مصلى صلى فيه رسول الله وهم يذهبون للصلاة إليه -تفضل - أين يذهب هؤلاء ؟ قالوا : مصلى للنبي صلى الله عليه وسلم فقال: " أيها الناس من أدركته الصلاة في مسجد من هذه المساجد التي صلى الرسول فليصلّ ومن لا فلا تفعلوا فإنما من كان قبلهم إنما أهلكتهم اتباعهم - أو أهلكهم اتباعهم - آثار أنبيائهم "
فالآن لو أن هناك أثر كما يزعمون أن الرسول صعد إلى المعراج من هذه الصخرة ما يجوز اتخاذها مسجداً، الآن صارت الصخرة مسجداً ضرارا يقصد إيش الصلاة فيها دون المسجد الأقصى هذا له فضيلة خاصة كما هو معلوم .
فنحن الشاهد هنا يعني ننظر لعيوب غيرنا وننسى عيوبنا نحن لما بنزين صدور مجالسنا بمثل هذه الصخرة كشعار للفلسطينيين هذا لا يجوز، لأنك في هذه الحالة تؤيد الخرافة التي تقترن مع هذه الصورة فلذلك فهذه يجب أيضا أن تُرفع ، وهذه ذكرى والذكرى تنفع المؤمنين

Webiste