تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كنت ناذراً بذبيحة لله ولم يكن في البيت غيرها... - ابن عثيمينالسائل : كنت ناذراً بذبيحة لله واحتاج الأمر ولم يكن في البيت غيرها وبعتها بمبلغ أربع وخمسين جنيه مصري، لمدة أربع سنوات والأن أريد أن أوفي النذر الذي نذر...
العالم
طريقة البحث
كنت ناذراً بذبيحة لله ولم يكن في البيت غيرها وبعتها بمبلغ أربعة وخمسين جنيه مصري من مدة أربع سنوات والآن أريد أن أوفي النذر الذي نذرته هل أشتري بالمبلغ ذبيحة أخرى وهل علي إثم في علمي هذا أرجو الإفادة ولكم من الله التوفيق .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : كنت ناذراً بذبيحة لله واحتاج الأمر ولم يكن في البيت غيرها وبعتها بمبلغ أربع وخمسين جنيه مصري، لمدة أربع سنوات والأن أريد أن أوفي النذر الذي نذرته هل أشتري بالمبلغ ذبيحة أخرى؟ وهل علي إثم في عملي هذا أرجو الإفادة ولكم من الله التوفيق؟

الشيخ : الجواب هذه الشاة التي نذرت لله عز وجل أن تذبحها إذا كان نذرك هذا نذر طاعة فإنه قد وجب عليك الوفاء به وتعيّنت هذه الشاة للنذر وبيعك إياها بعد ذلك غلط منك ومحرّم عليك وعليك أن تضمنها الأن بمثلها أو بما هو خير منها وأن تتوب إلى الله سبحانه وتعالى مما صنعت فاذبح بدلها تقرّبا إلى الله عز وجل ووزّعه على الفقراء مادمت قد نويت أنها صدقة لله تعالى وليكن ما تذبحه مثل التي نذرت أو أحسن منها. نعم.

السائل : هذه رسالة من المستمعة أ ع ك من العراق محافظة القادسية لها مجموعة من الأسئلة، السؤال الأول تقول.

Webiste