تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم الحب في الله و كيف يكون ؟ - ابن عثيمينالسائل : السائلة غادة الغامدي لها مجموعة من الأسئلة تقول فضيلة الشيخ ما حكم الحب في الله وكيف يكون؟الشيخ : الحب في الله من أوْثق عرى الإيمان فهو من الأم...
العالم
طريقة البحث
ما حكم الحب في الله و كيف يكون ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : السائلة غادة الغامدي لها مجموعة من الأسئلة تقول فضيلة الشيخ ما حكم الحب في الله وكيف يكون؟

الشيخ : الحب في الله من أوْثق عرى الإيمان فهو من الأمور المطلوبة التي يُثاب عليها العبد حتى إن النبي صلى الله عليه وسلم جعل المتحابّين في الله تعالى ممن يُظلّهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله فقال صلى الله عليه وسلم سبعة يُظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظلّه إمام عادل وشاب نشأ في طاعة الله ورجل قلبه معلّق بالمساجد ورجلان تحابّا في الله اجتمعا عليه وتفرّقا عليه ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله ورجل تصدّق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه .
فالحب في الله من أوثق عرى الإيمان وسببه أن الرجل يرى شخصا متعبّدا لله تعالى قائما بطاعة الله مصلحا ما استطاع لعباد الله فيُحبه على ذلك لأن أسباب المحبّة كثيرة، من أسباب المحبة القرابة والصداقة والغِنى والفقر وربما يكون أيضا من أسباب المحبة المشاركة في العصيان والفسوق كما يجري بين أهل الفسق والعصيان والمحبة في الله هي أعلاها وأفضلها وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم أنه قال من أحب قوما فهو منهم . نعم.

السائل : أحسن الله إليكم.

Webiste