معنى قول الناظم: فتحملوا عنا الشهادة واشهدوا***في كل مجتمع وكل مكان
أنا مجسمة بفضل الله ولـ***ـيشهد بذلك معكم الثقلان
الله أكبر كشرت عن نابها الـ***ـحرب العوان وصيح بالأقران
وتقابل الصفان وانقسم الورى***قسمين واتضحت لنا القسمان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " فتحملوا عنا الشهادة واشهدوا *** في كل مجتمع وكل مكان
أنا مجسمة بفضل الله *** وليشهد بذلك معكم الثقلان "
أنا مجسمة بناء على أيش؟ هاه؟ على كلامهم، أما نحن حقيقة الأمر فلم يقل أحد من أهل السنة إن الله جسم أبدا، لكن على زعمهم أن إثبات الصفات تجسيم، فنحن نثبت الصفات وليكن ذلك تجسيما.
" الله أكبر كشرت عن نابها *** الحرب العوان وصيح بالأقران "
كشرت عن نابها يعني أبانته وفسرت عنه حتى بان، الحرب العوان الشديدة المستمرة بيننا وبينكم.
" وتقابل الصفان واقسم الورى *** قسمين واتضحت لنا القسمان "
إذن فالانقسام واضح، إثبات وأيش؟ ونفي، ولا شيء أوضح من الفرق بين الإثبات والنفي. ثانيا: رمي بسب ببرهان، ورمي بسب بعدوان أيضا فرق بيّن، هم رمونا بالسب بالعدوان، ونحن رميناهم بالسب بالبرهان، وفرق بين هذا وهذا، نعم.
أنا مجسمة بفضل الله *** وليشهد بذلك معكم الثقلان "
أنا مجسمة بناء على أيش؟ هاه؟ على كلامهم، أما نحن حقيقة الأمر فلم يقل أحد من أهل السنة إن الله جسم أبدا، لكن على زعمهم أن إثبات الصفات تجسيم، فنحن نثبت الصفات وليكن ذلك تجسيما.
" الله أكبر كشرت عن نابها *** الحرب العوان وصيح بالأقران "
كشرت عن نابها يعني أبانته وفسرت عنه حتى بان، الحرب العوان الشديدة المستمرة بيننا وبينكم.
" وتقابل الصفان واقسم الورى *** قسمين واتضحت لنا القسمان "
إذن فالانقسام واضح، إثبات وأيش؟ ونفي، ولا شيء أوضح من الفرق بين الإثبات والنفي. ثانيا: رمي بسب ببرهان، ورمي بسب بعدوان أيضا فرق بيّن، هم رمونا بالسب بالعدوان، ونحن رميناهم بالسب بالبرهان، وفرق بين هذا وهذا، نعم.
الفتاوى المشابهة
- حكم القسم بما أقسم الله به - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: فيقال ما الفرقان بينهما وما... - ابن عثيمين
- حكم القسم بآيات الله وصفاته - ابن باز
- معنى "يَشْهَدُونَ ولا يُسْتَشَهدون" في الحديث - ابن باز
- (معنى التجسيم المحمود) إن كان ذا التجسيم عند... - ابن عثيمين
- أقسم الله بأشياء كثيرة كالضحى لكن قال " لا أ... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في صف العسكرين وت... - ابن عثيمين
- هل يجوز القسم بصفات الله تعالى ؟ - ابن عثيمين
- ما حكم القسم بصفات الله ؟ - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في بيان عدوانهم ف... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: فتحملوا عنا الشهادة واشهدوا... - ابن عثيمين