إذا كان للمرابي مال في البنك لم يقبض فائدتها هل نقول له اقبضها وتصدق بها ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : إذا تاب المرابي
الشيخ : إذا كان
السائل : إذا تاب المرابي وله أموال في البنوك لم يقبض فائدتها
الشيخ : لم
السائل : لم يقبض فائدتها
الشيخ : نعم
السائل : هل نقول له اقبضها وتصدق
الشيخ : لا لا ما نقول يعني إذا دخل في الربا ولكن لم يقبض الربا فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال ربا الجاهلية موضوع وقال الله عز وجل يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون
الشيخ : إذا كان
السائل : إذا تاب المرابي وله أموال في البنوك لم يقبض فائدتها
الشيخ : لم
السائل : لم يقبض فائدتها
الشيخ : نعم
السائل : هل نقول له اقبضها وتصدق
الشيخ : لا لا ما نقول يعني إذا دخل في الربا ولكن لم يقبض الربا فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال ربا الجاهلية موضوع وقال الله عز وجل يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون
الفتاوى المشابهة
- قبض اليدين في الصلاة حال القيام - اللجنة الدائمة
- إذا علم الوارث أن مورثه يأكل الربا هل يجوز ل... - ابن عثيمين
- الأكل من مال الوالد المرابي - اللجنة الدائمة
- تابع لما إذا علم الوارث أن مورثه يأكل الربا... - ابن عثيمين
- هل يجوز الإشارة باليد أمام التلاميذ والعامة... - ابن عثيمين
- هل يعتبر الشيك البنكي قبضًا؟ - ابن باز
- هل يجوز أن يقبض بيده عند قوله تعالى: "والأرض... - ابن عثيمين
- معنى القبض الشرعي - ابن باز
- إذا قال المرابي لا أترك الفائدة في البنك لأن... - ابن عثيمين
- إذا عرف الإنسان أن القبض سنة في الصلاة ثم تر... - ابن عثيمين
- إذا كان للمرابي مال في البنك لم يقبض فائدتها... - ابن عثيمين