تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تقول سؤالي هو أو تقول مشكلتي أن أبي طلق أمي... - ابن عثيمينالسائل : تقول سؤالي هو أو تقول مشكلتي أن أبي طلق أمي فتزوجت أمي رجل ءاخر فأنجبت منه أولادا فأرضعت مع أحد أولادها ابن خالتي وسؤالي هو هل ابن خالتي يكون أ...
العالم
طريقة البحث
تقول سؤالي هو أو تقول مشكلتي أن أبي طلق أمي فتزوجت أمي رجل آخر فأنجبت منه أولادا فأرضعت مع أحد أولادها ابن خالتي وسؤالي هو هل ابن خالتي يكون أخاً لي لأنه رضع أمي مع أحد إخوتي من أمي فقط وليس من أمي وأبي وأنا الآن أكشف عنه الحجاب وأقبله أنا وبناتي فهل حرام علي أم لا وبعض الناس يقولون أقوالاً كثيرة .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : تقول سؤالي هو أو تقول مشكلتي أن أبي طلق أمي فتزوجت أمي رجل ءاخر فأنجبت منه أولادا فأرضعت مع أحد أولادها ابن خالتي وسؤالي هو هل ابن خالتي يكون أخاً لي لأنه رضع أمي مع أحد إخوتي من أمي فقط وليس من أمي وأبي وأنا الأن أكشف عنه الحجاب وأقبّله أنا وبناتي فهل حرام علي أم لا وبعض الناس يقولون أقوالاً كثيرة؟

الشيخ : نقول لما رضع من أمك صار أخا لك من الأم فأنت أخته وبناتك بنات أخته فهو خالهن وعلى هذا فيجوز لك أن تكشفي له وجهك وكذلك يجوز لبناتك أن يكشفن له ولكن ليُعلم أن الرضاع لا بد أن يكون خمس رضعات فأكثر قبل الفطام فما كان بعد الفطام فلا أثر له وما كان دون الخمس فليس له أثر أيضا فإذا كان هذا الرجل قد رضع من أمك خمس رضعات فأكثر قبل أن يُفطم فهو أخ لك ولكنه أخ من الأم.

السائل : هذه الرسالة وردتنا من المستمعة المرسلة ن ف ع من الرياض.

Webiste