تم نسخ النصتم نسخ العنوان
فوائد قوله تعالى : (( أم يقولون افترى على ال... - ابن عثيمينفي هذه الآية الكريمة فوائد منها : محاولة المشركين أن يلبسوا على الخلق حتى ينكروا رسالة النبي صلى الله عليه وسلم، نعم:  أم يقولون افترى على الله كذبا  حت...
العالم
طريقة البحث
فوائد قوله تعالى : (( أم يقولون افترى على الله كذبا فإن يشأ الله يختم على قلبك ويمح الله الباطل ويحق الحق بكلماته إنه عليم بذات الصدور )) .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
في هذه الآية الكريمة فوائد منها : محاولة المشركين أن يلبسوا على الخلق حتى ينكروا رسالة النبي صلى الله عليه وسلم، نعم: أم يقولون افترى على الله كذبا حتى يظن العوام أنه مفتر على الله كذبا فيعرضوا عما جاء به .
ومن فوائد الآية الكريمة : بيان شدة منابذة الكفار لما جاء به النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لقولهم : افترى على الله كذبا .
ومن فوائدها : أن مثل هذا الكلام قدح في الله عز وجل قدح في القرآن قدح في النبي صلى الله عليه وسلم، أما كونه قدحا في الله فلأنه ليس من الحكمة أن يؤيد الله تعالى هذا الذي افترى عليه كذبا، بل الحكمة أن يؤاخذه ويعاقبه ولا يؤيده، والله سبحانه وتعالى قد أيد نبيه صلى الله عليه وسلم بالآيات الدالة على صدقه، هو قدح في القرآن لأنه على زعمهم كلام مفترى من عند الرسول صلى الله عليه وسلم.

Webiste