ذكر الشارح " وكذا معادن جارية كنفط " فهل المراد النفط الموجود الآن.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : الشارح ذكر أنه ... قال " وكذا معادن جارية كنفط " .
الشيخ : نعم.
السائل : النفط هو المراد الأن وإلا كان أقل عندهم؟
الشيخ : لا لا.
السائل : هو ... القطران يعني عندهم؟
الشيخ : نعم، هو قليل لكن لما تطوّرت الألات وصلوا إلى مقرّه.
السائل : أقول ... فقط القطران عندهم؟
الشيخ : وين؟
السائل : كان أول؟
الشيخ : إيه.
السائل : موجود غير ..
الشيخ : لا هو مثله مثله نفس الشيء، هذا الموجود الأن أشبه ... الماء، نعم؟
الشيخ : نعم.
السائل : النفط هو المراد الأن وإلا كان أقل عندهم؟
الشيخ : لا لا.
السائل : هو ... القطران يعني عندهم؟
الشيخ : نعم، هو قليل لكن لما تطوّرت الألات وصلوا إلى مقرّه.
السائل : أقول ... فقط القطران عندهم؟
الشيخ : وين؟
السائل : كان أول؟
الشيخ : إيه.
السائل : موجود غير ..
الشيخ : لا هو مثله مثله نفس الشيء، هذا الموجود الأن أشبه ... الماء، نعم؟
الفتاوى المشابهة
- اليهود والنصارى الموجودون الآن هل هم أهل كتاب ؟ - ابن عثيمين
- في قول الشاعر " وإن مالك كانت كرام المعادن..... - ابن عثيمين
- هل "الناس معادن" في أنسابهم أم أعمالهم؟ - ابن باز
- ما حكم امرأة قطعت عندهم المياه واضطرت لأنها عل... - الالباني
- هل يجوز أن نقول أن الله موجود في كل موجود ؟ - ابن عثيمين
- كيف يصنع من يمتلك بضاع مثلاً ولا يستطيع حيازته... - الالباني
- الشارح قال في معنى قول ابن مالك " كذا وذي "... - ابن عثيمين
- هل يكفي في حوز ناقلة نفط تشحن تلك البراميل أن... - الالباني
- حكم الجمعة والعيدين على من يعمل في حقول النفط ب... - ابن باز
- هل النفط الموجود في الأرض يدخل ضمن حديث:" من أ... - الالباني
- ذكر الشارح " وكذا معادن جارية كنفط " فهل الم... - ابن عثيمين