حكم مَن آمن بقلبه ولسانه ولم يعمل بجوارحه
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
مَن آمن بقلبه ولسانه ولم يعمل بجوارحه؟
هذا محل خلافٍ بين العلماء، فمَن قال: إنَّ ترك الصلاة كفر، يقول: هو مخلَّد في النار، ومَن قال: إنه كفر أصغر، يكون حكمه حكم سائر الكبائر؛ تحت المشيئة.
هذا محل خلافٍ بين العلماء، فمَن قال: إنَّ ترك الصلاة كفر، يقول: هو مخلَّد في النار، ومَن قال: إنه كفر أصغر، يكون حكمه حكم سائر الكبائر؛ تحت المشيئة.
الفتاوى المشابهة
- معنى ما جاء في الحديث عن القلب واللسان - ابن باز
- معنى قوله تعالى:" وأما بنعمة ربك فحدث " وأن... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف: " وأما الإيمان فهو لغة: التص... - ابن عثيمين
- ما تفسير قوله تعالى {وَمَا عَلَّمْتُمْ مِنَ الْ... - ابن باز
- هل الخشوع يكون في القلب والجوارح؟ - ابن باز
- تفسير قوله تعالى:" اذكروا الله ذكرا كثيرا "... - ابن عثيمين
- هل يكون الكفر بالقلب فقط أم أنه يكون بالقلب وا... - الالباني
- بيان أن الشكر يكون بالقلب واللسان والجوارح - ابن عثيمين
- والذكر أنواع فأعلى نوعه*** ذكر الصفات لربنا... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف : ومن أصول أهل السنة والجماعة... - ابن عثيمين
- حكم مَن آمن بقلبه ولسانه ولم يعمل بجوارحه - ابن باز