حكم تحويل نية الحج من الإفراد إلى التمتمع
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
قدم إلى مكة مُفْرِدًا، وطاف طواف القدوم، وسعى وقدَّم السعي، وبعدما قدَّم السعي قال: لماذا لا أُحوّلها إلى عمرةٍ وأتمتع، فهل له ذلك مع أنه قد نوى الإفراد؟
الجواب:
هذا الأفضل، يُقَصِّر ويحلّ، ولو.
س: يعني: له ذلك؟
ج: نعم، نية عمرة.
قدم إلى مكة مُفْرِدًا، وطاف طواف القدوم، وسعى وقدَّم السعي، وبعدما قدَّم السعي قال: لماذا لا أُحوّلها إلى عمرةٍ وأتمتع، فهل له ذلك مع أنه قد نوى الإفراد؟
الجواب:
هذا الأفضل، يُقَصِّر ويحلّ، ولو.
س: يعني: له ذلك؟
ج: نعم، نية عمرة.
الفتاوى المشابهة
- فائدة : الطواف والسعي لا بد فيهما من نية . - ابن عثيمين
- حكم تحويل النية أثناء الصلاة إلى صلاة أخرى - الفوزان
- معنى الإفراد والقران والتمتع - ابن باز
- نوى التمتع وسعى قبل أن يطوف وبعد الطواف... - اللجنة الدائمة
- الإفراد في الحج - اللجنة الدائمة
- الكلام على صفة حج الإفراد وأيهما أفضل الإفرا... - ابن عثيمين
- تحويل النية من الفرض إلى السنة - اللجنة الدائمة
- حكم من نوى الإفراد ثم بعد وصوله مكة قلبه تمتعًا - ابن باز
- ما حكم من أراد الحج متمتعاً ووصل يوم التروية... - ابن عثيمين
- تحويل التمتع إلى الإفراد بعد الإحرام - اللجنة الدائمة
- حكم تحويل نية الحج من الإفراد إلى التمتمع - ابن باز