تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما صحة حديث : ( اللهم أنت ربي لا إلا أنت عليك... - الالبانيالسائل : لو تكرَّمتم بدنا نسألكم عن متن حديث مدى صحته .الشيخ : تفضل .السائل : الله يزيد فضلك الإمام النووي يقول في كتاب " الأذكار " الحديث يا سيدي نصه ه...
العالم
طريقة البحث
ما صحة حديث : ( اللهم أنت ربي لا إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً... )
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : لو تكرَّمتم بدنا نسألكم عن متن حديث مدى صحته .

الشيخ : تفضل .

السائل : الله يزيد فضلك الإمام النووي يقول في كتاب " الأذكار " الحديث يا سيدي نصه هو اللهمَّ أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكَّلت نعم .

الشيخ : وبعدين .

السائل : عليك توكَّلت .

الشيخ : طيب ، بأيِّ مناسبة يذكر هذا الحديث ؟

السائل : يذكر سيدي يرويه الصحابي أبو الدرداء أن من قال مساء أو صباحًا يحفظ أهله وبيته وماله من أي سوء هو مش معلق عليه أي شيء صحيح الإمام النووي يعني بدون أي تعليق نعيد لكم المتن يا سيدي .

الشيخ : انتهى المتن ولا له تتمة ؟

السائل : لا ما انتهاش .

الشيخ : إي كملي المتن .

السائل : اللهم أنت ربي ، لا إلا أنت ، عليك توكَّلت وأنت ربُّ العرش العظيم ، ما شاء الله كان ، وما لم يشَأْ لم يكُنْ ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شيء قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا ، اللهم إني أعوذ بك من شرِّ نفسي ، ومن شرِّ كلِّ دابَّةٍ أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم انتهى لهون المتن .

الشيخ : لمين عزاه ؟

السائل : عزاه لابن السني في كتاب ابن السني عن طلق بن حبيب قال : جاء رجل إلى أبي الدرداء .

الشيخ : والله ما يحضرني الجواب الآن إذا شئت تتصل بي غدًا .

السائل : في الوقت هذا إن شاء الله ؟

الشيخ : إن شاء الله .

السائل : يا سيدي جزاك الله خيرًا .

الشيخ : بس أعطيني شو اسمه أول الحديث .

Webiste