تهيأ للإحرام في الميقات ونسي نية الدخول في النسك
اللجنة الدائمة
السؤال الأول من الفتوى رقم ( 18344 )
س1: ذهبت أول رمضان المبارك لأداء العمرة وعندما وصلت الميقات اغتسلت ولبست ثياب الإحرام، ثم صليت ركعتين ثم توجهت إلى مكة المكرمة ، وفي الطريق تذكرت أنني لم أتلفظ بكلمات للنية أو التلبية (لبيك اللهم عمرة) عند الميقات ، وقد بدأت التلبية عندما تذكرت، فهل العمرة صحيحة أم هناك شيء ينقصها في هذه الحالة؟ نرجو الإفادة الكاملة رحمكم الله.
ج1 : الإحرام هو نية الدخول في النسك والتلفظ بالنسك عند ذلك والتلبية ليسا بلازمين بل هما سنة، فإذا كان الأمر كما ذكرت فعمرتك صحيحة إن شاء الله.
وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س1: ذهبت أول رمضان المبارك لأداء العمرة وعندما وصلت الميقات اغتسلت ولبست ثياب الإحرام، ثم صليت ركعتين ثم توجهت إلى مكة المكرمة ، وفي الطريق تذكرت أنني لم أتلفظ بكلمات للنية أو التلبية (لبيك اللهم عمرة) عند الميقات ، وقد بدأت التلبية عندما تذكرت، فهل العمرة صحيحة أم هناك شيء ينقصها في هذه الحالة؟ نرجو الإفادة الكاملة رحمكم الله.
ج1 : الإحرام هو نية الدخول في النسك والتلفظ بالنسك عند ذلك والتلبية ليسا بلازمين بل هما سنة، فإذا كان الأمر كما ذكرت فعمرتك صحيحة إن شاء الله.
وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- يتعدى الميقات بدون إحرام - اللجنة الدائمة
- الإحرام من الميقات - اللجنة الدائمة
- ميقات أهل المدينة - اللجنة الدائمة
- رجل أحرم من جدة وقد نسي أن يتلفظ بالنية ولم... - ابن عثيمين
- حكم من تجاوز الميقات قبل أن ينوي الدخول في العمرة - ابن باز
- هل يشرع التلفظ بالتلبية عند الإحرام أم تكفي ال... - الالباني
- الفرق بين نية العمرة ونية الإحرام. - الفوزان
- يعلم رفقته الأنساك في الميقات ونسي التلب... - اللجنة الدائمة
- تتمة شرح قول المصنف :" الإحرام نية النسك " - ابن عثيمين
- قال المصنف :" باب الإحرام: الإحرام نية النسك " - ابن عثيمين
- تهيأ للإحرام في الميقات ونسي نية الدخول... - اللجنة الدائمة