تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام عن الكرامات. - ابن عثيمينالشيخ : خرج أحد الناس هنا في البلد خرج إلى البر ومعه مطبقية تمر المغمي تعرفون المغمي ها تمر مكبوس كبس جيد نعم ومن أحسن ما يكون من التمر ومطبقية ثانية في...
العالم
طريقة البحث
الكلام عن الكرامات.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : خرج أحد الناس هنا في البلد خرج إلى البر ومعه مطبقية تمر المغمي تعرفون المغمي ها تمر مكبوس كبس جيد نعم ومن أحسن ما يكون من التمر ومطبقية ثانية فيها خبز خبز معروف وأيضا فيه سقاء لبن سقاء لبن تمر وخبز ولبن حفر لها حفرة ووضعها في الحفرة يعني دفنها فقال لبعض الناس السليم القلب نطلع نتمشى اليوم نشوف البر خرجوا يتمشون يشوفون البر جلسوا حول هذا المكان قال له : أنا الحمد لله مستجاب الدعوة نعم كيف مستجاب الدعوة قال نعم إذا شئتما الآن ... ثم رفع يديه واستقبل القبلة وقال اللهم إنا نسألك مطبقية تمر ومطبقية خبز و ... لبن ويلح في الدعاء ثم قال لهؤلاء الأصحاب السليمي القلب احفروا هذا الآن حفروا والله الأمر كما قال قال الآن عرفتم أن لي كرامات هم أجواد يعني سليمي القلب مرة قالوا نعم هذه كرامة حنا لو ندعو بالليل والنهار مثل ها الصحاري نبي ولو مطبقية تمر ما نحصل وأنت جاب الله مطبقية تمر وخبز ... لبن إي نعم هذه ربما يعني عبارة عن لعبة بالعقول لكنها لعبة بشيء محسوس لأن الرجل خرج ودفنه وظهر الأمر كما دعا لكن أولئك القوم تخدمهم الشياطين لأن الشياطين يحرصون على إضلال الناس ومن أضل الناس فهو صديقه ووليه يتولونه ويسهلون له الأمور ويأتون له بالخوارق وربما يحملونه في الهواء والناس لا يشعرون حتى إن بعض الناس يقول شيخ الإسلام : " إن بعض الناس يتصور بصورتي ويقوم ويخطب الناس ويقول أنا شيخ الإسلام ابن تيمية " ويقول ما قال من الباطل بناء على أنه شيخ الإسلام ابن تيمية الشياطين تساعدهم في ذلك هل هذا كرامة ؟ الجواب لا هو أمر خارق للعادة لكنه ليس على يد الولي طيب الكرامة قال العلماء : " إنها ثابتة في القرآن والسنة والواقع سابقا ولاحقا وأنها لا تزال إلى يوم القيامة " فمن الكرامات في السابق قصة أصحاب الكهف
أصحاب الكهف عاشوا في قوم مشركين وهم قد آمنوا بالله وخافوا أن يغلبوا على أمرهم فخرجوا من القرية متجهين إلى الله عز وجل يسر الله لهم غارا في جبل وجه هذا الغار إلى الشمال إذا طلعت الشمس تزاور عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال فلا تدخل عليهم فتفسد أبدانهم ولا يحرمون منها وبقوا في هذا الكهف ثلاث مئة سنين وازدادوا تسعا وهم نائمون يقلبهم الله ذات اليمين وذات الشمال في الصيف وفي الشتاء لم يزعجهم الحر ولم يؤلمهم البرد، ولا جاعوا ولا عطشوا ولا ملوا من النوم ثلاث مائة وتسع سنوات. هذه كرامة والا لا ؟ والله كرامة من يستطيع ينام هذا النوم بدون أكل ولا شرب ولا غطاء ولا وطاء من كرامات الله عز جل حتى بعثهم الله وقد زال الشرك عن هذه القرية وسلموا من الشرك.
مريم رضي الله عنها أيضا أكرمها الله بماذا ؟ حيث أجاءها المخاض إلى جذع النخلة جذع النخلة وأمرها الله أن تهز بجذعها وتتساقط رطبا جنيا من يصدق أن امرأة نفساء في المخاض تهز بجذع النخلة مو برأسها لأنها ما صعدت الهز بالرأس ممكن لكن الهز من الجذع هذا مستحيل { هزي إليك بجذع النخل } ومع ذلك { تساقط رطبا جنيا } تسقط على الأرض ولا تفسد المعروف أنها إذا سقطت الرطب فسدت لكن ما فسدت رطب جني يعني مجني من أحسن الجنايات أو من أحسن الجنى على الصواب من أحسن الجنى { فكلي واشربي وقري عينا } نعم غذاء بدني وغذاء روحي كلي واشربي للبدن قري عينا في القلب نعم لا تخاف ولا تحزن هذا أمر مستحيل أن يقع عادة هذا من من الكرامات نعم .
الذي أماته الله مئة عام ثم بعثه كرامة.
أما في السنة فالكرامات كثيرة وكذلك هي باقية إلى يوم القيامة صحيح البُخاري في العقيدة طيب تفضل تقرأ علينا إي ها تعال.
الطالب : ... .

الشيخ : بس الظاهر أنه قصير وإلا لا؟ أما حديث "إن الله اصطفى بني إسماعيل واصطفاني من بني إسماعيل كنانة" فأتى به صاحبك وقال إنه أخرجه مسلم وأحمد بألفاظ متقاربة الحديث أخرجه البخاري وغيره . مطول يا محمد . خير إن شاء الله .

Webiste