تم نسخ النصتم نسخ العنوان
باب استحباب السلام إذا دخل بيته : قال الله ت... - ابن عثيمينالشيخ : ثم ذكر المؤلف رحه الله أنه من السنة إذا دخل الإنسان بيته أن يسلم، واستدل بقوله تعالى:  فإذا دخلتم بيوتًا فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله مبار...
العالم
طريقة البحث
باب استحباب السلام إذا دخل بيته : قال الله تعالى: (( فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة )). عن أنس رضي الله عنه قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا بني، إذا دخلت على أهلك، فسلم، يكن بركة عليك، وعلى أهل بيتك. رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ثم ذكر المؤلف رحه الله أنه من السنة إذا دخل الإنسان بيته أن يسلم، واستدل بقوله تعالى: فإذا دخلتم بيوتًا فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة مباركة طيبة إذا دخلت بيتك فسلّم، لكن أول ما تدخل ابدأ بالسواك قبل كل شيء، ثم سلم على أهلك، وقد أوصى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنس بن مالك رضي الله عنه وهو خادمه قال: يا بني إذا دخلت على أهلك فسلم تكن بركة عليك وعلى أهلك ولهذا قال الله تعالى: مباركة طيبة فإذا دخلت البيت سلم على من فيه سواء أهلك أو زملائك أو ما أشبه ذلك إذا دخلت فسلم فهذا من السنة، والله الموفق.

Webiste