تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول : نويت الحج و أريد الذهاب إلى المد... - ابن عثيمينالسائل : أنا مقيم بالرياض وأدعو الله سبحانه وتعالى أن ييسر لي فريضة الحج إذا أكملت إجراءات الحج ، وأريد أن أذهب إلى المدينة لأن عندي أغراضاً أريد أن أضع...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول : نويت الحج و أريد الذهاب إلى المدينة لغرض ما فأريد السفر إلى بلدي من هناك فهل أحرم مع حجاج المدينة أم القادمين من الرياض ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أنا مقيم بالرياض وأدعو الله سبحانه وتعالى أن ييسر لي فريضة الحج إذا أكملت إجراءات الحج ، وأريد أن أذهب إلى المدينة لأن عندي أغراضاً أريد أن أضعها عند أقاربي في المدينة بإذن الله ، فأريد السفر إلى بلدي من هناك ، فهل أحرم مع حجاج المدينة أم القادمين من الرياض وجزاكم الله خيرا ؟

الشيخ : السائل لا ندري هل هو سيذهب إلى المدينة أولا عن طريق المدينة ؟.
إن كان كذلك فإنه يحرم من ميقات أهل المدينة من ذي الحليفة المسماة بأبيار علي ، أما إذا كان يريد أن يذهب من طريق الرياض الطائف فليحرم من قرن المنازل ميقات أهل الطائف وأهل نجد ، ثم يأتي بالعمرة ثم يخرج إلى المدينة ، هذا هو تفصيل جواب سؤاله ، أنه إن كان يريد الذهاب عن طريق المدينة إلى مكة أحرم من ذي الحليفة التي تسمى أبيار علي ، وإن كان يريد الذهاب من الرياض إلى الطائف أو إلى مكة عن طريق الطائف فليحرم من قرن المنازل المعروف بالسيل الكبير.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste