تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول أنا رجل أملك سيارة وانيت فركب معي رجل ي... - ابن عثيمينالسائل : يقول أنا رجل أملك سيارة وانيت فركب معي رجل يحمل بضاعة تقدر بثمانمائة ريال فأوصلته إلى المكان الذي يريده وعندما نزل نسي حاجته وذهب وأنا أيضاً ذه...
العالم
طريقة البحث
يقول أنا رجل أملك سيارة وانيت فركب معي رجل يحمل بضاعة تقدر بثمان مائة ريال فأوصلته إلى المكان الذي يريده وعندما نزل نسي حاجته وذهب وأنا أيضاً ذهبت دون علم بها وعندما وصلت إلى بيتي شاهدت بضاعة في السيارة فذهبت مسرعاً أبحث عن صاحبها لعلي أدركه فلم أجده فبحثت عنه مدة أسبوع ولم أجده أيضاً أرشدوني جزاكم الله خيراً ماذا أفعل في هذه البضاعة التي بين يدي ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول أنا رجل أملك سيارة وانيت فركب معي رجل يحمل بضاعة تقدر بثمانمائة ريال فأوصلته إلى المكان الذي يريده وعندما نزل نسي حاجته وذهب وأنا أيضاً ذهبت دون علم بها وعندما وصلت إلى بيتي شاهدت البضاعة في السيارة فذهبت مسرعاً أبحث عن صاحبها لعلي أدركه فلم أجده فبحثت عنه مدة أسبوع ولم أجده أيضاً أرشدوني جزاكم الله خيراً ماذا أفعل بهذه البضاعة التي بين يدي؟

الشيخ : يجب عليك في هذه البضاعة أن تنشد عنها وتعرّفها بوسائل الإعلان المتبعة في بلادك فإذا مضى سنة ولم يأتي صاحبها فإنها لك لأن هذه حكمها حكم اللقطة لأنك تجهل صاحبها أما لو كنت تعلمه فإنه يجب عليك أن تُعلن عن اسمه حتى يحضر إليك وتسلّمه ماله. نعم.

السائل : هذه رسالة من المستمع غالب عبده البرشي من جدة.

Webiste